عادي

«دبي للاستثمار» توقع 4 مذكرات تفاهم في إطار «الشراكة الصناعية»

10:26 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي للاستثمار
دبي للاستثمار
دبي: «الخليج»
قالت «دبي للاستثمار»: إنها وقعت أربع مذكرات تفاهم في إطار «الشراكة الصناعية من أجل النمو الاقتصادي المستدام» خلال الاجتماع الأخير في عمان بالأردن.
وقالت الشركة في بيان إنها وقعت أربع مذكرات تفاهم في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتشمل الإمارات والأردن ومصر والبحرين.
وشهدت هذه الخطوة مشاركة كل من جلوبال فارما والإمارات لألواح الزجاج المسطح، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، وذلك في إطار التعاون المتبادل على مستوى قطاعي الأدوية والزجاج.
حضر حفل التوقيع مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي ورئيس جلوبال فارما محمد سعيد الرقباني، حيث قام بتوقيع ثلاث مذكرات تفاهم عن جانب جلوبال فارما مع شركات مصرية وأردنية، في حين قام رئيس العمليات في دبي أحمد للاستثمار الشارد، بتوقيع مذكرة التفاهم الرابعة عن جانب شركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح.
  • جلوبال فارما
وفي معرض تعليقه على توقيع هذه الاتفاقيات قال الرقباني: «يُجسد هذا التعاون والتوقيع على سلسلة من مذكرات التفاهم لحظة فخر واعتزاز لشركة دبي للاستثمار، التي تتمتع بمكانة مميزة باعتبارها شريكاً جديراً ومساهماً بارزاً في الاستراتيجية الصناعية أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. كما تتزامن هذه الاتفاقيات مع الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لانطلاقة شركة جلوبال فارما وتُشكل دلالة واضحة على جهود الشركة والتزامها بتطوير نهج متكامل وطويل الأجل، من شأنه تعزيز وترسيخ القدرة التنافسية وتحفيز النمو على مستوى المنطقة. عملت جلوبال فارما على صياغة خطة عمل متينة لاستمرارية الأعمال، تهدف من خلالها إلى توفير المعرفة ونقل التكنولوجيا، هذا إلى جانب الفرص الكبيرة المتوفرة، لإطلاق وإنتاج وتسويق خطوط إنتاج تشمل مجموعة متنوعة من المنتجات، تتناسب مع التنوع السكاني وتلبي احتياجاته».
  • المكملات الغذائية
من جهتها، وقعت جلوبال فارما، شراكة لنقل التكنولوجيا مع شركة «نرهادو إنترناشيونال المصرية»، تتمحور حول تكنولوجيا التصنيع المتقدمة لإنتاج الأدوية والمكملات الغذائية في الإمارات العربية المتحدة. كما قامت الشركة بتوقيع اتفاقية مع شركتين أردنيتين هما «شركة سافي فارما لصناعة الأدوية»، وشركة إتقان للصناعات الدوائية، تهدف إلى تسهيل نقل المعرفة في مجال البحث والتطوير للأدوية المبتكرة ذات القيمة المضافة، والتوسع في مجالات التصنيع والإنتاج، وشارك في حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات أيضاً الدكتورة مريم كلداري، مستشارة مجلس الإدارة شركة جلوبال فارما، ومدير عام الشركة الدكتور باسم البراهمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57xxhbrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"