عادي
جهودهم أسهمت في الفوز باستضافة 24 مؤتمراً

«سياحة دبي» تكرّم أعضاء برنامج السفير

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الاقتصاد والسياحة تكرّم أعضاء برنامج السفير
أحمد الخاجة
دبي: «الخليج»

كرّمت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي أعضاء برنامج السفير، الذين لعبوا دوراً محورياً في استقطاب مجموعة من أبرز فعاليات الأعمال العالمية إلى دبي خلال عام 2022. وضم حفل توزيع الجوائز سفراء البرنامج من 27 مؤسسة، بمن فيهم أخصائيو الرعاية الصحية، وعلماء وخبراء مختصون وأكاديميون وقادة شركات من مختلف القطاعات، وأقيم حفل التكريم في متحف المستقبل في دبي.

وأسهمت جهود سفراء البرنامج خلال عام 2022 بصورة رئيسية، في الفوز بالعروض التي تقدّمت بها دبي لاستضافة 24 مؤتمراً وملتقى على مدى الأعوام المقبلة. ومن المتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات آلاف الوفود التي تسهم في تعزيز الزخم المطلوب لتطوير الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في دبي، والمساهمة بشكل رئيسي في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) على مدى العقد المقبل.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يواصل برنامج السفير إسهاماته المحورية في دعم نمو دبي وتعزيز مكانتها، بوصفها مركزاً رائداً لاستضافة فعاليات الأعمال. ونتوجّه بالشكر الجزيل إلى جميع أعضاء البرنامج، ولا سيما الفائزين بالجوائز اليوم تكريماً لجهودهم المبذولة على مدى العام الماضي.

ونجح سفراؤنا فعلاً في ترسيخ مكانة دبي وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات، وفق أفضل المستويات العالمية، ومركزاً معرفياً فريداً من نوعه، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في الإمارة ونظيراتها على مستوى العالم».

وأضاف الخاجة: «تتيح أجندة دبي الاقتصادية للإمارة تعزيز مكانتها ضمن أهم ثلاث مدن عالمية، وتنمية اقتصادها إلى الضعف خلال العقد المقبل. ونسعى إلى تحقيق أهدافنا الطموحة وفق التوجيهات الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مع تضافر جميع الجهود اللازمة في القطاعين العام والخاص.

وتؤدي فعاليات الأعمال دوراً رئيسياً في تحقيق هذه الغاية؛ إذ تسهم في زيادة أعداد زوار الإمارة، وضمان مزايا اقتصادية مباشرة، وتسريع نمو القطاعات الرئيسية الأخرى في الوقت ذاته. كما تتمحور أجندة دبي الاقتصادية حول تعزيز المزايا التنافسية العالمية لإمارة دبي، وتطوير اقتصادها القائم على الابتكار والمعرفة. وتنسجم جميع هذه الأهداف بشكل كامل مع الرسالة التي يعمل برنامج السفير على تحقيقها».

وأقيم حفل التكريم السنوي أيضاً بحضور سعيد الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع تصميم ومسرّعات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، والذي قدّم عرضاً تقديمياً سلط فيه الضوء على رحلة دبي في التحول إلى مركز عالمي للمعارف والابتكارات التي تواكب احتياجات المستقبل، كما استضافت الفعالية جلستي حوار شاركت فيهما نخبة من قادة المؤسسات المحلية والعالمية، الذين تباحثوا حول دور السفراء ومساهمتهم في تقديم العروض لتنظيم فعاليات الأعمال ومن ثم استضافتها. كما أتاحت الفعالية للسفراء الحاضرين، استكشاف متحف المستقبل والمعروضات الملهمة التي يحتضنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ndnfh4d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"