عادي

«سياحة عجمان» تشارك في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
عجمان: «الخليج»

تشارك دائرة التنمية السياحية في عجمان، في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2023، والذي يعدّ أحد أهم المعارض المختصة بصناعة السفر والسياحة في العالم، والذي تنطلق أعماله في الفترة من 7 حتى 9 مارس/ آذار الجاري، في العاصمة الألمانية برلين.

وتترأس الدائرة وفد إمارة عجمان الذي يضم ممثلين عن 12 جهة حكومية وخاصة، حيث تسعى سياحة عجمان من خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من المعرض، إلى تعزيز مكانتها كوجهة سياحية تستقطب الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على تطورات البنية التحتية في الإمارة، وتعريف الزوار والمشاركين في المعرض بأبرز مبادراتها ومنتجاتها وخدماتها السياحية والثقافية.

وتستعرض دائرة التنمية السياحية خلال المعرض أبرز المقومات والوجهات السياحية في الإمارة الجاذبة للسياح، انطلاقاً من شواطئها الرملية الممتدة وجبالها وواحاتها الجميلة، إلى فنادقها الفاخرة المطلة على الكورنيش، والمحتوى التراثي والتاريخي الزخم فيها، متمثلاً في متاحفها والمواقع الأثرية والأسواق الشعبية المنتشرة فيها، امتداداً إلى الوجهات الترفيهية العائلية والمرافق الرياضية والمحميات الطبيعية فيها.

وتستمر الدائرة بالعمل عن كثب مع كل الشركاء من القطاع الحكومي والمؤسسات والشركات العاملة في قطاع السياحة، لتحقيق خططها التنموية في خلق تجارب سياحية مميزة تساهم في رفع نسبة التدفقات السياحية إلى الإمارة.

ويشير تقرير دائرة التنمية السياحية في عجمان إلى نمو عدد السياح القادمين من ألمانيا بنسبة 31 % خلال عام 2022 مقارنة بعام 2021، فيما زادت نسبة الليالي الفندقية بنسبة 25 % خلال عام 2022 مقارنة بعام 2021. وعلى الرغم من التحديات السياسية والاقتصادية التي شهدها العالم، حقق القطاع السياحي في الإمارة نمواً ملحوظاً خلال عام 2022، حيث ارتفعت الإيرادات الإجمالية للقطاع الفندقي نحو 9%، فيما زادت نسبة السياح من خارج الدولة بنسبة 26%، وزاد متوسط سعر الغرف بنسبة 14 % مقارنة بعام 2021.

ووفقاً لتقرير «إس.تي.آر» احتلت عجمان المركز الأول في الإمارات بنسبة إشغال فندقي وصل إلى 80% بفارق 7% عن أقرب وجهة سياحية في الدولة خلال عام 2022.

وقال محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: «يمثّل المعرض فرصة استراتيجية لتعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة والأعمال الدولية، توافقاً مع الأجندة الوطنية الرامية إلى تطوير القطاعين، الاقتصادي والسياحي، وسنسلّط الضوء خلال مشاركتنا على أبرز المقومات والقدرات السياحية في عجمان والتي ساهمت في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية مفضّلة للزوار».

وأشار الهاشمي إلى أن عجمان، ومن خلال منتجاتها وخدماتها السياحية المتنوعة، استطاعت أن تستقطب آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم، ونحن نلتزم بمواصلة هذا التوسع وتكثيف مبادرتنا وبرامجنا التنموية للارتقاء بالقطاع السياحي وزيادة التدفق السياحي إلى الإمارة لجعلها وجهة سياحية مثالية للجميع.

وأكّد أن السوق الألماني تحديداً، والأسواق الأوروبية عامة، تعدّ من أهم الأسواق المصدّرة للسياح إلى إمارة عجمان، ونتطلع من خلال مشاركتنا في المعرض إلى تعزيز العلاقات مع الدول المشاركة عبر تقديم المزيد من المبادرات والبرامج السياحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ttvsj9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"