عادي
انطلاقة قوية للجولة 18 من الدوري

صدارة «الفرسان» في اختبار «النمور»

00:18 صباحا
قراءة 4 دقائق
سباق على الكرة في لقاء الذهاب بين كلباء وشباب الأهلي

الشارقة: علي نجم

يريد شباب الأهلي التمسك بصدارة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين حين يحل ضيفاً على اتحاد كلباء في المرحلة 18 التي ستشهد مواجهات حاسمة ستحدد شكل الصراع على القمة أو في قاع الترتيب.

وكان دورينا قد توقف بسبب مشاركة شباب الأهلي في دوري أبطال القارة الصفراء، كما شهد الأسبوع الماضي تتويج الشارقة بأول ألقاب الموسم بالفوز بكأس السوبر، ليكون الإنجاز الثاني للفريق الملكي بعدما نال لقب الكأس «المؤجل» في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تقام اليوم 4 مباريات، يحل شباب الأهلي ضيفاً على كلباء، ويلتقي العين مع ضيفه دبا الفجيرة الأخير، في وقت سيواجه البطائح ضيفه خورفكان في ملعب دبا الفجيرة، على أن يستقبل بني ياس ضيفه عجمان.

اتحاد كلباء- شباب الأهلي

يتطلع شباب الأهلي إلى تحقيق فوزه الثاني عشر وضمان البقاء فوق قمة الترتيب حين يحل في الثامنة والربع مساء اليوم ضيفاً على اتحاد كلباء الثامن.

ويمني الفريق الأحمر النفس بتحقيق انتصار يعزز به فرصته في البقاء فوق صدارة الترتيب والاقتراب من المنصة، وتعويض الوداع المبكر من منافسات دوري أبطال آسيا بعد الخسارة أمام الهلال السعودي بالثلاثة، لكن مهمة «الفرسان» لن تكون سهلة في معقل «النمور» الذي كان تعادل مع شباب الأهلي ذهاباً في استاد راشد.

كما أن كلباء أثبت قوته في معقله خلال الجولة الماضية عندما أحرج العين وكاد أن يخطف التعادل لولا هدف لابا القاتل.

ويبحث اتحاد كلباء الذي تميز على أرضه هذا الموسم بالحصول على 15 نقطة من 9 مباريات، أن يسترد طعم الانتصار وكسب العلامة الكاملة.

ويضع «النمور» رهانه الهجومي على أحمد عامر في وقت بات سالسيدو وكيس مصدر الثقل في وسط الميدان، وسط تطلعات كتيبة المدرب فرهاد مجيدي لتحقيق الفوز الأول على «الفرسان» في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، بعدما انتهت 9 مباريات منها بفوز شباب الأهلي مقابل 6 تعادلات في 14 لقاء سابقاً بين الفريقين.

العين- دبا

يتطلع فريق العين إلى نسيان مرارة خسارة كأس السوبر أمام الشارقة السبت الماضي، والبحث عن تحقيق الفوز السادس توالياً في الدوري حين يستقبل على أرض استاد هزاع بن زايد ضيفه دبا الفجيرة الأخير.

ويمني العين النفس بفوز قد يدفع به إلى القمة ولو لساعة، حيث سيخوض أولى مواجهات هذه الجولة.

ويتطلع الفريق البنفسجي إلى رفع غلته إلى 37 نقطة، ووضع كل المنافسين تحت الضغوط، وسط رهان على قدرات الهداف العملاق لابا كودجو الذي سيأمل تعويض ما تسبب به عن طريق الخطأ بخسارة الفريق لقاء السوبر.

ونجح العملاق التوغولي في تسجيل 20 هدفاً في الدوري، ليسهم في تحقيق «الريمونتادا» التي أعادت البطل إلى سكة المنافسة من جديد.

ويريد «الزعيم» أن يواصل مسلسل التفوق على المنافس القابع في أسفل جدول الترتيب بعدما تغلب عليه في آخر 7 مواجهات توالياً، دون أن يتمكن «النواخذه» من هز شباك «الزعيم» ولو بهدف.

بني ياس- عجمان

يرفع بني ياس التاسع (19 نقطة) الذي ضاع منه الفوز في آخر 3 جولات واكتفى بنيل نقطة واحدة من أصل 9 نقاط ممكنة، شعار الفوز والبحث عن النقاط الثلاث حين يستقبل على أرضه في الشامخة ضيفه عجمان السابع والمتوهج هذا الموسم.

وتمثل المباراة نقطة تحول في مسار عجمان، خاصة أن الانتصار والحصول على النقاط الثلاث سيساعده على التقدم نحو المربع الذهبي، وزيادة غلته في موسم استثنائي يمر به هذا العام تحت قيادة المدير الفني غوران ووسط تألق النجم التونسي فراس بالعربي والبحريني علي مدن الذي استرد عافيته التهديفية في آخر جولتين ليسجل فيهما 3 أهداف.

ويتطلع بني ياس إلى تحقيق الفوز الذي يساعده على تحسين موقعه في جدول الترتيب، والبحث عن استغلال عامل الأرض، خاصة أن كتيبة المدرب إيسايلا لم تحقق سوى 3 انتصارات على أرضها هذا الموسم في 9 مباريات لعبها الفريق في الشامخة هذا الموسم.

وأضاع السماوي بوصلة الانتصارات في الشامخة منذ أن تغلب على الظفرة بخماسية في المرحلة الثامنة، وتحديداً في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

البطائح- خورفكان

يواصل فريق البطائح «الترحال» في ملاعب الدولة، ليخوض لقاء اليوم على أرض ملعب دبا الفجيرة حين يستقبل خورفكان في مواجهة يريد من خلالها الفريقان تحقيق الفوز بما يساعدهما على تحسين موقعهما في الجدول والابتعاد أكثر عن الثلاثي المهدد بالهبوط.

وسيبحث البطائح صاحب المركز الحادي عشر (15 نقطة) عن استرداد لغة الفوز التي غابت عنه في آخر 7 جولات، وتحديداً منذ انتصاره على دبا الفجيرة في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، علماً أن الفريق سار بخطى متعرجة من خلال تعادل في جولة، وخسارة في جولة أخرى، ما أسهم في ضمان بقاء الفريق بعيداً نسبياً عن الثلاثي المهدد.

ويأمل مدرب البطائح سعيد شخيت أن يحسم فريقه الموقعة، حتى ينجح في ضمان الهروب بعيداً عن المهددين، وإن كان سيصطدم بخصم ومنافس عاش فترة من الراحة السعيدة، بعدما ذاق حلاوة الفوز التاريخي على الشارقة في المرحلة 17.

ويتطلع المدير الفني لخورفكان عبد العزيز العنبري أن يكون الفوز على «الملك»، باكورة نتائج إيجابية في الأمتار الأخيرة من عمر الموسم، بما قد يساعد «النسور» على التحليق نحو الجزء الأعلى من جدول الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ftamr9wz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"