عادي

طيران الإمارات ترعى أمسية سوبر ساترداي بمضمار ميدان

20:23 مساء
قراءة 3 دقائق

تعد أمسية سوبر ساترداي، إحدى أكبر أمسيات السباقات في روزنامة الموسم المحلي لسباقات الخيل بدولة الإمارات، وهي تمثل التجربة التحضيرية الختامية لأمسية كأس دبي العالمي، حيث إن ثمانية من أصل تسعة سباقات بالأمسية تقام على نفس مسافة ومسار سباقات أمسية كأس دبي العالمي في 25 مارس.

ويتضمن اليوم سباقين من الفئة الأولى من بينهما السباق الرئيس ممثلاً في الجولة الثالثة لتحدي آل مكتوم بجوائزه البالغة 450000 دولار، وهو سباق تحضيري لكأس دبي العالمي وفاز به العام الماضي «هايبوثيتيكال»، والآخر هو سباق جبل حتا على مسافة 1800 متر على الأرضية العشبية، وهو سباق تحضيري لسباق الفئة الأولى دبي تيرف، وفاز به في العام الماضي الحصان «الفريق».

وتضم الأمسية سباق الفئة الثانية دبي مدينة الذهب لمسافة 2400 متر، وهو سباق تحضيري لسباق لونجين دبي شيماء كلاسيك، إضافة إلى سباقين من الفئة الثالثة هما: مهب الشمال التحضيري لسباق الفئة الأولى دبي جولدن شاهين، وبرج نهار التحضيري لسباق الفئة الثانية جودلفين مايل، كما تضم سباق البستكية «ليستد» على نفس مسافة ومسار داربي الإمارات (فئة2)، وسباق راس الخور لمسافة 1400 متر على العشب في نسخته الثانية، بينما تتنافس الخيول العربية الأصيلة في الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم (فئة1) التحضيري لسباق دبي كحيلة كلاسيك (فئة1).

طيران الإمارات التي انطلقت في أكتوبر 1985 تعتبر الآن أكبر ناقل جوي في العالم، حيث نقلت أكثر من 20 مليون مسافر في العام 2022، ويصل أسطولها الذي يبلغ قوامه حالياً 262 طائرة إلى نحو 140 وجهة في القارات الست، وتدعم الناقلة سباقات الخيل في دبي منذ أكثر من ربع قرن، بما في ذلك رعايتها لأكبر سباق بالموسم ويحمل اسمها ممثلاً في كأس دبي العالمي برعاية طيران الإمارات بجائزة تبلغ 12 مليون دولار.

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية: «شراكتنا مع سباقات سوبر ساترداي أمر مهم لنا، وجزء من التزامنا بدعم الجهود الرامية إلى تطوير مكانة دبي كوجهة لفعاليات سباق الخيل على مستوى عالمي. نحن في انتظار اجتماع مدربين وخيول وفرسان عالميين في يوم السوبر ساترداي. وسوف تتجه أعين عالم السباقات إلى دبي مرة أخرى، كما سيراقب المتحمسون بفارغ الصبر هذه السباقات المرموقة قبيل أمسية كأس دبي العالمي».

وقال اللواء دكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة و المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل: «يسعدنا عودة طيران الإمارات كراعٍ لأمسية سوبر ساترداي بمضمار ميدان، وهي اسم رائد في عالم الطيران ودعم لنا في نادي دبي لسباق الخيل لا مثيل له».

وأضاف: «نتطلع للتواصل مرة أخرى مع طيران الإمارات في أمسية مثيرة من السباقات تعدّ إحدى أكبر الأمسيات هنا في دبي، وتضم سباقات تحضيرية مهمة لأمسية كأس دبي العالمي، ويسعدنا كذلك أن اللقاء يتضمن مجموعة من الفعاليات الجانبية الجديدة، مثل يوم السيدات وعدد من الفعاليات المصاحبة الأخرى الهادفة للتفاعل مع الجمهور والجدير بالذكر أن الأمسية ستشهد الإعلان عن الفائزين في جوائز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل والتي من خلالها سنسدل الستار عن الفائزين في الفئات المختلفة في نسخة هذا العام للجائزة التي يطمح الكثير من رواد صناعة الخيل الفوز بها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yxc9jrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"