عادي

ماسة عدنان تتوج بطلة لسباق كأس جميلتي

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
ماسة عدنان

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

توجت الفارسة السورية ماسة عدنان بطلة لسباق كأس جميلتي للقدرة لمسافة 119 كلم المخصص للأفراس، ثالث سباقات «مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2023»، والذي أقيم، أمس الأربعاء، في مدينة دبي الدولية للقدرة بمشاركة 149 فارساً وفارسة من الإمارات ودول العالم، ورعاية الطاير للسيارات.

وحققت ماسة «الثنائية» بعدما توجت الاثنين الماضي، بكأس سباق السيدات، وأضافت لقبها الثاني «كأس جميلتي» بعدما حلت أولاً قاطعة المسافة في زمن 4:18:17 ساعة على صهوة الفرس «رو فانتستيكا» المملوك لإسطبلات F3، علماً بأنها طبقت للمرة الثانية وفي ظرف 48 ساعة تكتيك القدوم من الخلف، حيث حلت في المركز ال13 في المرحلة الأولى، وصعدت إلى الثالث في المرحلة الثانية، ثم تراجعت إلى المركز السادس في الثالثة، لتصعد إلى الصدارة وتحسم فوزها بنهاية المرحلة الرابعة والأخيرة.

وحل الفارس زايد محمد المهيري في المركز الثاني على صهوة «بيلاين» لإسطبلات جميرا بزمن 4:1830 ساعة، وجاء الفارس أحمد صالح الشحي ثالثاً وسجل 4:18:45 ساعة على صهوة «دجى دي بيديرس» لإسطبلات البوادي.

وأعربت البطلة ماسة عدنان عن سعادتها بتحقيق لقبها الثاني في مهرجان كبير، مشيرة إلى أن المرحلة الأخيرة كانت الأصعب لوجود منافسين أقوياء.

وعن تراجع ترتيبها في المراحل الأولى ثم التقدم إلى الصدارة في المرحلة الأخيرة، قالت: «الفرس الذي فزت به في كأس جميلتي من أصل أوروغواياني ويتطلب تكتيكات خاصة، لأنه لا يحب التقدم في مرحلة البداية، وأنا بالطبع أفهمه لذلك أستخدم معه أسلوب التدرج صعوداً، وفي سباق السيدات انطلقت متأخرة، لكن المهم الفوز في نهاية المطاف».

وعن طموحها القادم، قالت: «أطمح للتتويج بكأس العالم، وكل سباق أخوضه يمنحني الخبرة للمستقبل».

وتوج الفائزين اللواء خبير دكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية المدير العام للنادي، وطلال مرعب نائب رئيس أول لمبيعات «جاكوار» و«لاند روڤر» في شركة الطاير للسيارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p99ps9k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"