عادي

نجم ال«NBA» متهم بضرب مراهق

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

اتهمت الشرطة، نجم ممفيس غريزليز جا مورانت، بضرب شاب يبلغ من العمر 17 عاماً العام الماضي، وفق ما أفادت تقارير أمريكية، فيما قال وكيله إن نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين«NBA» تصرف دفاعاً عن النفس.

لم يتم توجيه أي تهم جنائية ضد مورانت في الحادثة التي وقعت خلال مباراة كرة سلة صغيرة في منزله بولاية تينيسي في يوليو 2022.

في سجلات الشرطة التي حصلت عليها صحيفة «واشنطن بوست»، اتهم الصبي المراهق الذي لم يذكر اسمه مورانت بلكمه «12 إلى 13 مرة».

وفي مقابلات مع الشرطة، قال المراهق إنه بعد مشاجرة بينهما، دخل مورانت منزله و«خرج مع مسدس مرئي في حزام سرواله».

وقال مورانت للشرطة إنه «وجه اللكمة الأولى» لكنه شعر بأنه كان يتصرف دفاعاً عن النفس بعد أن ألقى المراهق كرة أصابته في رأسه، وأدلى لاحقاً بتعليق اعتبره مورانت بمثابة تهديد.

ونفى جيم تانر وكيل مورانت بشدة في بيان صدر الأربعاء، أن اللاعب كان لديه مسدس.

وقال تانر في بيان نُشر على حساب «تاندم سبورتس أند إنترتايمنت» على تويتر «حادثة 26 يوليو كانت دفاعاً عن النفس . مرة أخرى، تم التحقيق في هذا الأمر بشكل كامل من قبل سلطات تنفيذ القانون، وتوصلوا إلى قرار عدم اتهام جا بأي جريمة».

وتابع «أي من عشرات الشهود سيؤكدون أن جا تصرف دفاعاً عن النفس، وأنه لم يكن بحوزته مسدس».

قبل أيام من هذه الحادثة، قال رئيس الأمن في مركز تسوق في ممفيس للشرطة إنه شعر «بالتهديد» من قبل مورانت ومجموعة من رفاقه، بعد حادث في موقف السيارات في مركز التسوق.

وتورط مورانت، الاختيار الثاني في «درافت» الدوري عام 2019، في حادثة في أوائل فبراير الماضي، عندما حقق الدوري الأمريكي للمحترفين في مزاعم من قبل إنديانا بايسرز بأن رفاق مورانت «واجهوا بقوة» أعضاء من فريقهم، موجهين ليزر أحمر باتجاههم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjetbbte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"