عادي

الإمارات تنتج أرخص طاقة شمسية تجارية في العالم

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن تبوؤ دولة الإمارات للمراكز الأولى في مؤشر القوة الناعمة العالمي يعزز مكانتها على خريطة التجارة الدولية.

وقال إن الدور الذي تلعبه دولة الإمارات كبوابة لتسهيل تدفق التجارة الدولية، وداعم رئيسي لحرية التجارة وإزالة ما يعوقها من حواجز في عالم ما بعد جائحة كوفيد 19، ساهم بشكل كبير في ترسيخ مساهمتها في تعزيز التجارة وفتح آفاق مستقبلية ضمن أسواق جديدة واعدة.

وخلال مشاركته في جلسة رئيسية ضمن أعمال المؤتمر العالمي للقوة الناعمة 2023، والذي تنظمه مؤسسة براند فاينانس سنوياً في العاصمة البريطانية لندن، قال: «إن الانتعاش السريع لقطاع السفر والسياحة، واستضافة الدولة لعدد من الفعاليات الدولية البارزة، وسعيها الدائم لدعم انتقال الطاقة في الدول النامية، من أبرز العوامل التي عززت تأثير الإمارات الإيجابي وسمعتها الطيبة حول العالم». وأضاف: «أن سجل الإمارات في مجال تحول الطاقة لا مثيل له في المنطقة، حيث قامت بزيادة حصة الطاقة المتجددة على مدار السنوات العشر الماضية، وهي اليوم تنتج أرخص طاقة شمسية تجارية في العالم، إضافة إلى دعمها لعدد من مشاريع الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtw2yb2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"