عادي

انطلاقة قوية لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون

20:13 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت الجمعة فعاليات ومنافسات بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2023 التي تقام في حلبة مرسى ياس برعاية من ضمان، ضمن أولى بطولات سلسلة الترايثلون العالمية لهذا العام.

وشهد اليوم الأول إقامة سباقات الفئة البارالمبية، وسباقات النخبة لكل من فئتي الرجال والسيدات، بالإضافة إلى سباقات الترايثلون والدواثلون للمتسابقين الصغار تحت سن 16 عامًا.

وحقق البريطاني أليكس يي الفوز في فئة النخبة للرجال،متقدمًا بفارق ست ثوان عن البرتغالي فاسجو فيلاكا الذي عاد إلى منصة التتويج بعد غياب دام ثلاثة أعوام محققًا المركز الثاني،فيما جاء البرازيلي مانويل ميسياس المركز الثالث بزمن 54:06.

وفي فئة النخبة للسيدات، انتزعت البريطانية بيث بوتر المركز الأول محققةً الفوز الأول في مسيرتها في سلسلة بطولات الترايثلون العالمية بعد اندفاعها إلى خط النهاية في الكيلومتر الأخير من مرحلة الجري،فيما حلت مواطنتها صوفي كولدويل ثانيًا بفارق زمني قدره 18 ثانية، وجاءت تايلور سبايفي من الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث.

أما في سباقات البارالمبية فقد جاء الإسباني يايرو رويز لوبيز أولًا في فئة PTS5،فيما فازت الإسبانية كارمن غونزاليز سانشيز بالذهبية في فئة PTS4 للسيدات.

كما شهدت سباقات الترايثلون والدواثلون للصغار مشاركة كبيرة مع المتسابقين الصغار الذي تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات و15 عامًا، بحضور مئات المتسابقين الصغار الذين شاركوا في مراحل السباق في حلبة مرسى ياس التي شهدت منافسات فئة النخبة.

وقالت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون:مجدداً شهدت الجولة الافتتاحية لسلسلة بطولات الترايثلون العالمية لعام 2023 في أبوظبي نجاحًا باهرًا، وبدورنا نتوجه بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على جهودهم في تنظيم الحدث الرائع لهذا العام، حيث يواصل الحدث مسيرته في التطور من ناحية التنظيم والمنافسة عامًا بعد عام، ورسخت أبوظبي وجزيرة ياس مكانتها العالمية الرائدة باعتبارها وجهة لأهم البطولات بفضل ما تتمتع به من مرافق رياضية عالمية المستوى.

وشهدت سباقات فئة النخبة حضور مجموعة من أهم رياضيي الترايثلون العالميين، ومن ضمنهم المصنف العالمي الأول وبطل العالم الفرنسي ليو بيرغر، والبلجيكي المصنف في المرتبة الرابعة عالميًا جيل جينز، إلى جانب بطل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو كريستيان بلومنفلت، الذين شاركوا في سباقات فئة الرجال.

أما فئة السيدات، فقد شهدت حضور 24 اتحادًا رياضيًا وطنيًا بعدد من النجمات وبطلات اللعبة ومنهن المصنفة الثانية عالميًا البريطانية جورجيا تايلر براون، والمصنفة الثالثة تايلر سبيفي من الولايات المتحدة الأمريكية، والفرنسية كاساندرا بيوجران صاحبة التصنيف العالمي الثامن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr9rr95z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"