عادي

بيريس الأسرع في أول تجارب حرة لموسم الفورمولا1

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تصدر المكسيكي سيرخيو بيريس سائق ريد بول التجارب الحرة الأولى للموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا 1 في جائزة البحرين الكبرى الجمعة على حلبة الصّخير، في حين حقق الإسباني فرناندو ألونسو بداية قوية مع فريقه الجديد أستون مارتن بحلوله ثانيًا.
حقق بيريس الذي تصدر اليوم الأخير من التجارب قبل انطلاق الموسم على الحلبة ذاتها الأسبوع الماضي، أفضل لفة الجمعة بزمن 1:32.758 دقيقة في ظروف حارة.
كما أكد ألونسو القادم هذا الموسم من ألبين أن أداءه في تجارب ما قبل الموسم لم يكن عابرًا، وحل ثانيًا (1:33.196) ليفصل بين بيريس وزميله في ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم الذي جاء ثالثًا.
وحل البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين رابعًا أمام شارل لوكلير من موناكو سائق فيراري والكندي لانس سترول (أستون مارتن) الذي عاد إلى الحلبة بعد تعافيه من إصابة في المعصم أبعدته عن التجارب الشتوية.
وحل الدنماركي كيفن ماغنوسن سابعًا على متن هاس، متقدمًا على الصيني دجو غوانيو والفنلندي فالتيري بوتاس سائقي ألفا روميو،فيما اكتفى البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات بالمركز العاشر ما ينذر بأن رحلة العودة لمرسيدس بعد معاناة الموسم الماضي لن تكون سهلة.
وينطلق الأحد على حلبة الصخير الموسم الجديد الذي سيشهد رقمًا قياسيًا من 23 سباقًا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckb6jmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"