عادي
تضمنت تركيب 10 مصاعد كهربائية

«طرق دبي» تنجز صيانة 67 جسراً للمشاة في 2022

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من أعمال الصيانة لأحد الجسور
جانب من أعمال الصيانة لأحد الجسور

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إنجاز أعمال صيانة 67 جسراً للمشاة، منها 5 جسور مكيفة ومغطاة بالزجاج، في مختلف مناطق إمارة دبي خلال عام 2022.

ويأتي ذلك تماشياً مع الخطة التنفيذية لاستراتيجية السلامة المرورية، لتوفير بنية آمنة للمشاة.

وتضمنت أعمال الصيانة التي نفذت على مدار عام كامل، تركيب 10 مصاعد كهربائية في عدد من الجسور، لتعزيز سلسلة من الإجراءات الوقائية، والتأكد من سلامة مرافق جسور المشاة.

وقال حمد الشحي، مدير إدارة صيانة الطرق ومنشآتها في مؤسسة المرور والطرق في الهيئة: «تنفذ الهيئة سلسلة من الإجراءات الوقائية والزيارات الميدانية بشكل روتيني ومستمر، للتحقق من جودة ومستوى الحالة التشغيلية لمختلف منشآت الطرق، ومن ثم إجراء الصيانة اللازمة لتلك المرافق، وعلى رأسها جسور المشاة التي تعد الوسيلة الرئيسية لعبور الطريق بسلاسة وأمان».

وأضاف: «تنقسم إجراءات الصيانة إلى 3 فئات هي، الصيانة الروتينية الوقائية التي تتم جدولتها بشكل منتظم، والصيانة التصحيحية التي تُنجر بناء على الأعطال، وفي حال ملاحظة انخفاض الأداء في جسور المشاة، وصيانة الكشف التفصيلي التي تعتمد على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات، مثل: جهاز قياس الاهتزازات، وجهاز قياس التردد الصوتي، وجهاز قياس حرارة الأجهزة وغيرها من التقنيات، للتنبؤ بحالة الجسور بشكل استباقي، لضمان استدامتها وكفاءة تشغيلها».

وأشار إلى أن أبرز عمليات الصيانة لجسور المشاة، شملت الأعمال الإنشائية والمدنية والكهروميكانيكية، منها: الصبغ والدهان، وسلامة مكيفات الهواء، وأنظمة الإنارة، والمصاعد الكهربائية، والسلالم الكهربائية، وأنظمة استشعار ومكافحة الحريق، والأبواب الكهربائية، ونظام المراقبة عن بعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ws8usrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"