عادي

عمر العلماء: الإمارات توفر فرص تشغيل السيارات ذاتية القيادة

18:04 مساء
قراءة دقيقتين
عمر بن سلطان العلماء والمشاركون في جلسة «تحفيز الاقتصادات الجديدة»
عمر بن سلطان العلماء والمشاركون في جلسة «تحفيز الاقتصادات الجديدة»
أبوظبي: «الخليج»

استضاف مؤتمر إنفستوبيا السنوي 2023، جلسة عمل بعنوان «تحفيز الاقتصادات الجديدة»، حيث تحدث مجموعة من المسؤولين الحكوميين والخبراء وقادة الفكر من مختلف القطاعات، عن أحدث الاتجاهات والفرص في الاقتصاد الجديد الذي يشهد تطورات سريعة في المنطقة.
وشارك في الجلسة عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وفال مفتاخوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أنيكس إنفستمنت»، وجين بوينتر، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك، الرئيس التنفيذي لشركة «سبيس بيرسبيكتيفز»، وكايل كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة «بيتا تكنولوجيز». وتولى إدارة الجلسة الدكتور نواه رافورد، المدير الإداري للاستشارات في شركة «إمير».
وأشار العلماء إلى أنه في الوقت الذي يمكن فيه تحقيق أتمتة عمليات الموانئ بسرعة، نجد أن السيارات ذاتية القيادة تتطلب مزيداً من الدراسة المتأنية للبنية التحتية، ورسم الخرائط واتجاهات القيادة. ويقوم نهج الإمارات على توفير الفرص لكل من يريد نشر التجارب الأولية، ومراجعة تأثير النموذج في ستة أشهر، ومن ثم اتخاذ قرار بالمتابعة أو التوقف.
وشارك كايل كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة «بيتا تكنولوجيز»، رؤيته للشحن الكهربائي والخدمات اللوجستية في الإمارات، حيث سلط الضوء على استخدام الطائرات الكهربائية التي لا تنتج أي انبعاثات ضارة بالبيئة من عملياتها التشغيلية.
وعلى صعيد ذي صلة، أكد فال مفتاخوف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «زيرو آفيا»، الإمكانات الهائلة التي يمكن أن يوفرها الهيدروجين كوقود نظيف للطيران، خاصة للطائرات التجارية الكبيرة. وأضاف أن الهيدروجين يعتبر وقوداً سهل التركيب للطيران، ويتصف بالقدرة على الإسهام في إحداث تحول كبير في العقدين المقبلين.
وأشارت جين بوينتر، المؤسسة والرئيسة التنفيذية المشاركة، المديرة التنفيذية لشركة «سبيس بيرسبكتيف»، إلى أن البنية التحتية اللازمة لسياحة الفضاء قد تشكّل تحدياً، لكن توجد هناك فرصة كبيرة للنمو في هذا المجال خلال العقد المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6xwj2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"