عادي

هيلاري كلينتون تتقدم المشاركين في منتدى «ريزولف» بسوق أبوظبي العالمي

16:57 مساء
قراءة 3 دقائق
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون
أبوظبي: «الخليج»
أعلن سوق أبوظبي العالمي، الجمعة، عن عودة منتدى «ريزولف»، أبرز المؤتمرات الدولية في أبوظبي والمتخصصة في تسوية المنازعات، في دورته الثانية والتي ستقام في المركز المالي الدولي في أبوظبي يوم 6 مارس الجاري بمشاركة أسماء بارزة من مجتمع تسوية المنازعات وقادة حكوميين وخبراء القطاع وأكاديميين، تماشيا مع الأجندة الوطنية الرامية إلى إيجاد منظومة شاملة وفعّالة لقطاع القضاء في الدولة والارتقاء بقدراته التنافسية في مجال اقتصاد المعرفة.
وكانت محاكم سوق أبوظبي العالمي ومركز التحكيم في السوق قد أسسا منتدى «ريزولف» في إطار التزامهما واستراتيجيتهما طويلة الأجل لمعاجلة أبرز التحديات التي تواجه القطاع، ومواصلة مساهمتهما في تحقيق النجاحات المتواصلة التي ترسّخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي والوجهة المفضلة لحل المنازعات للشركات والمستثمرين في العالم. وفي دورة هذا العام من «ريزولف»، يتحاور مجموعة بارزة من المتحدثين حول أربعة محاور رئيسية هي: الاستدامة والجيل الثالث من الإنترنت (Web 3) والذكاء الاصطناعي والمسائل المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وإنفاذ العقوبات، والبنية التحتية المتطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • خبرات مهنية
ويسر سوق أبوظبي العالمي أن يرحب في منتدى «ريزولف» هذا العام بهيلاري رودهام كلينتون، المرشحة الرئاسية ووزيرة الخارجية الأمريكية رقم 67، وعضو مجلس الشيوخ والسيدة الأولى والمحامية، والتي ستشارك خبرات حياتها المهنية في مجال القانون ورؤيتها للمستقبل. وكانت الوزيرة كلينتون قد كرست نحو أربعة عقود من حياتها المهنية للعمل في مجال الخدمة العامة وتواصل تكريس حياتها للعمل الخيري.
ويشارك في منتدى «ريزولف» خبراء من القطاع من بينهم ماركوس مولر هابيج، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدرسة 42 أبوظبي، الذي سيقدم فقرة رئيسية لشرح رؤية القطاع حول أهمية دور تقنيات الذكاء الاصطناعي. كما ستجمع جلسات المنتدى متحدثين بارزين، من بينهم ميراي زكي، المدير العام في جلف كابيتال، وعمير الله، مدير الاستدامة والتنمية الدولية في «بي دبليو سي»، وألكسندر شحادة، المدير العام في باينانس، وسورينا جسال، المستشار القانوني التجاري في «إي أند»، وإيمانويل جيفاناكيس، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، وروبرت لوسلي، الرئيس الإقليمي لقانون المنازعات والتحقيقات الحكومية AME في بنك ستاندرد تشارترد، وريم القبيسي، رئيس قسم الاستدامة والتميز في الاتحاد للطيران، وإيرينا تيليشكو، المستشار القانوني العام في شركة الاتحاد للقطارات وغيرهم.
  • معالجة القضايا العالمية
وقال أحمد جاسم الزعابي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «يهدف منتدى ريزولف للعام 2023 إلى معالجة القضايا العالمية الأكثر إلحاحًا التي تواجه الحكومات والقطاعات اليوم، وبحث الأساليب التي يمكن للقانونيين من خلالها الاستفادة من الفرص لإحداث تأثيرات إيجابية من خلال الحلول الأكثر ابتكارًا وفعالية لحل المنازعات الناشئة عن تلك القضايا. وقد شهد قطاع حل المنازعات نقلة نوعية، حيث يحظى اليوم باهتمام واسع من قطاع التجارة والاستثمار الدولي. ونظرًا للاضطرابات المستمرة التي يواجهها العالم الآن، فمن واجبنا كقادة لقطاع القانون والقضاء أن نفكر بشكل أكثر شمولًا وجرأة لصالح الأطراف المعنية والعملاء. ومن هنا يقدم منتدى ريزولف منصة عالمية للتباحث وتحفيز القطاع على دفع جهود التغيير من أجل مستقبل أكثر استدامة.»
وبالإضافة إلى جلسات المنتدى وما سيقدمه من فرص لطرح وتبادل وجهات النظر والآراء، سيحصل المشاركون في المنتدى أيضًا على لمحة عن أحدث الابتكارات التقنية التي طورها سوق أبوظبي العالمي. ومن بينها التقنية الأولى من نوعها المعتمدة على البلوك تشين والتي أعلنت عنه محاكم سوق أبوظبي مؤخرًا، والتي ستستخدمها في تنفيذ الأحكام التجارية العالمية، من خلال نشر الأحكام على منصتة البلوك تشين الرقمية، بما يتيح للمحاكم التجارية القدرة على التحقق من صحة الأحكام، وبالتالي منحها القدرة على إنفاذها بطريقة مبتكرة. كما يعمل مركز التحكيم في سوق أبوظبي العالمي على تطوير منصة الوساطة الأولى من نوعها عالميًا على الميتافيرس والتي ستعيد رسم شكل تقديم خدمات الوساطة عالميًا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zuxkt5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"