عادي
مؤتمر «إنفستوبيا» يناقش الانتعاش القوي

400 مليون مستهلك للسلع الفاخرة حول العالم.. 1.3 تريليون يورو حجم القطاع

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
أبوظبي: «الخليج»

شهدت النسخة الثانية لمؤتمر إنفستوبيا السنوي 2023، في أبوظبي، جلسة نقاشية بعنوان «العلامات التجارية العالمية الفاخرة: الاتجاهات الرئيسة والحوكمة الجديدة»، حيث سلّطت الجلسة الضوء على الوتيرة السريعة والانتعاش الملحوظ الذي يشهده مجال صناعة الأزياء والتطلّعات المستقبليّة لهذا المجال.
شارك في الجلسة عدد من قادة الأعمال، بمن فيهم باتريك شلهوب، رئيس مجموعة شلهوب، وماتيو لونيلي، رئيس مجلس إدارة شركة «ألتاغاما»، حيث ركزوا خلال الجلسة على استكشاف صعود التجارة الإلكترونية، إلى جانب التعرض في النقاش لآفاق النمو والاستثمار من أجل المستقبل.
وقال باتريك شلهوب إنه عاصر نمو شركته والعلامات التجارية المرتبطة بها في المنطقة، وسلّط الضوء على مدى سرعة تقدم صناعة الأزياء ومواد التجميل في كافة أنحاء العالم، فحتى قبل ظهور الجائحة، ارتفعت الأرقام إلى مستوى تجاوز 300 مليار دولار على المستوى العالمي. وأشار إلى أن رغبة العملاء تجاه هذه الصناعة تتغير وتتبدّل بوتيرة سريعة، منوهاً إلى أنهم يميلون إلى التركيز الآن على العلامات التجارية التي تستند على القيم، إلى جانب إقدامهم على عمليات الشراء الهادفة، وتوجههم على نحو أكثر إلى العلامات التجارية التي تتبنى مبادرات الاستدامة. وفي ظل هذه التغييرات جميعها، نوّه شلهوب إلى أهميّة أن يتم بذل مجهود أكبر والتركيز على إرضاء العميل عبر إدراك وفهم التغييرات التي يميل إليها.

  • مبادرات مستدامة

وتابع شلهوب في مداخلته أن الجيل الجديد يتجّه نحو السلع الاستدامة، كما أعاد التأكيد على التزام مجموعته بتقديم مبادرات مستدامة، مع رؤية المزيد من الخطوات الملموسة التي يتخذها قادة الصناعة في هذا الشأن. وأضاف أن سلسلتي القيمة والتوريد قد شهدتا تحولاً حقيقياً، حيث يمكن مشاهدة التزام العملاء الأصغر سناً إلى حد كبير بموضوع الاستدامة. وعلى نحو مماثل، بات ملاحظاً أن قادة القطاعات أصبحوا على استعداد تام لتحمل المسؤولية للوصول إلى مستوى الحياد الكربوني من خلال توظيف نظم وممارسات الاقتصاد الدائري، وغيرها من الاستراتيجيات ذات الصلة.
خلال الجلسة النقاشية نفسها، عرض ماتيو لونيلي، رئيس «ألتاغاما» في إيطاليا، وجهة نظره حول مستقبل السلع الفاخرة. وأشار إلى أن السلع الفاخرة انتعشت بشكل كبير بعد الوباء، حيث وصلت السوق العالمية إلى 1.3 تريليون يورو وشهدت نموا بنسبة 21٪ في عام 2022. وتتجه الأسواق حاليا نحو مستهلكي السلع الفاخرة في جميع أنحاء العالم، ويقدر عددهم بنحو 400 مليون شخص، وهذا الرقم من المتوقع أن ينمو إلى 500 مليون بحلول عام 2030.وأضاف لونيلي أنّنا على أبواب التغيير الرقمي، وأن شركات السلع الفاخرة بحاجة إلى متابعة الحركة والتركيز على كيفية تطور العملاء. وتنصّ دراسة أجرتها «ألتاغاما» أن 40٪ من العملاء المستهدفين قد شاركوا في ميتافيرس بطريقة أو بأخرى.
تجدر الإشارة أن النسخة الثانية من مؤتمر إنفستوبيا 2023 تأتي هذا العام تحت عنوان «استشراف الفرص في عصر التغيرات»، وتناقش ثلاثة محاور وهي: استشراف الفرص في اقتصاد اليوم، مستقبل ثروات الدول، وفرص النمو للاقتصاد منخفض الكربون. ويتضمن المؤتمر 35 جلسة وطاولة مستديرة، بمشاركة أكثر من 2,000 مندوب من الشخصيات المحلية والعالمية البارزة من مستثمرين ومسؤولين حكوميين وصانعي القرار ورواد الأعمال الذين ينتمون لأكثر من 40 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/xnpj7ser

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"