عادي
500 فعالية رياضية رسمت ملامح الحدث المجتمعي

70 ألف مشارك في النسخة الثامنة من اليوم الرياضي الوطني

00:25 صباحا
قراءة 3 دقائق
نشاطات من تنظيم مجلس أبوظبي الرياضي
الشامسي وعيسى هلال يشاركان في مسيرة مشي
سعيد عبد الغفار وروؤساء اتحادات قبل انطلاق فعالية مسيرة المشي

نظمت اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في مقر نادي شباب الأهلي فرع النهدة بدبي الفعالية الرئيسية للنسخة الثامنة من اليوم الرياضي الوطني في إمارة دبي بمشاركة مجتمعية كبيرة شهدت وجود مختلف الفئات العمرية وعدد من الشخصيات العامة والرياضية ووسائل الإعلام.

وتجاوز عدد المشاركين المسجلين في نهاية النسخة الثامنة على الموقع الإلكتروني لليوم الرياضي الوطني 70 ألف مشارك بواقع 500 فعالية توزعت على مختلف إمارات الدولة.

وبدأت الفعالية بمسيرة للمشي من المدخل الرئيسي لنادي شباب الأهلي بمشاركة الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، حيث تقدم المسيرة كل من سعيد عبد الغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، والمهندس الشيخ سالم القاسمي رئيس الفريق التنفيذي لليوم الرياضي الوطني عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية، واللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وعنتر مرزوق مدير أكاديمية شباب الأهلي لكرة القدم.

كما تم زراعة شجرة الغاف في مقر النادي على هامش الفعالية وتفعيل مبادرة جديدة من نوعها تتمثل في جمع الملابس الرياضية المستعملة، دعماً لأهداف عام الاستدامة الذي تتبنى مفهومه النسخة الثامنة من الحدث بمجموعة مختلفة من الأنشطة والفعاليات.

كما شهدت الصالة الرياضية في النادي الأهلي مجموعة من الأنشطة والفعاليات لطلبة المدارس.

وعلى هامش فعاليات اليوم الرياضي الوطني بمقر نادي شباب الأهلي قدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والعديد من مزودي الخدمات الصحية مجموعة من الفحوص والإرشادات للمشاركين مع توزبع الكتيبات التوعوية التي تبرز سبل الوقاية من الأمراض المختلفة.

نشاطات متنوعة

ونظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في قسم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، يوماً رياضياً تضمن حزمة من الفعاليات، والأنشطة والمسابقات الرياضية لمنتسبي القيادة، والمجلس.

شارك في اليوم الرياضي الذي أقيم على ملاعب نادي شرطة الشارقة، اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والعميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والمديرون العامون ونوابهم، إلى جانب مشاركة 100 موظف من شرطة الشارقة والمجلس الرياضي في الشارقة.

ونظم اتحاد كرة القدم، في مقره بدبي أنشطة رياضية متنوعة، بحضور حميد أحمد الطاير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، ومحمد عبد الله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وبمشاركة مديري الإدارات وموظفي الاتحاد.

ونظم اتحاد الإمارات لرياضة المرأة بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام، يوماً رياضياً مفتوحاً للمرأة والطفل تحت عنوان «أحيا بنشاط وحيوية»، بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

وأكد اللواء علي بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أن القيادة العامة حريصة على المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني الذي يشهد مشاركة العديد من الجهات الحكومية والمحلية بالإمارة.

وأوضح القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أن القيادة العامة نظمت العديد من الفعاليات، منها تنظيم مسيرة رياضية على كورنيش القواسم تقدم المشاركين فيها العميد عبد الله خميس الحديدي نائب القائد العام لشرطة رأس الخيمة، وعدد من كبار ضباط القيادة والجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f49tz67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"