عادي

الأهلي المصري يحقق فوزه الإفريقي الأول

22:41 مساء
قراءة دقيقتين

حقق الأهلي المصري انتصاره الأول في منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، وجاء بثلاثية نظيفة على ضيفه كوتون سبور الكاميروني السبت على ملعب الأهلي والسلام في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الأولى.

حسم الأهلي فوزه بهذه المباراة المؤجلة بسبب ارتباطه بالمشاركة في كأس العالم للأندية، في الشوط الأول بعد تقدمه بهدفين سجلهما محمد شريف (1) والجزائري محمد القندوسي (40) الذي سجل هدفه الأول بالقميص الأحمر منذ انتقاله من وفاق سطيف في يناير.

ووجه البديل رأفت خليل الضربة القاضية للضيوف بهدف في الوقت بدل الضائع (90+2)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 4 في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط المتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي ونقطتين خلف الهلال السوداني الثاني، فيما بقي كوتون سبور من دون نقاط.

وضرب الأهلي بهدف قبل الوصول إلى نهاية الدقيقة الأولى بعد تمريرة من التونسي علي معلول لمحمد شريف مررها لطاهر محمد طاهر، فأعادها الأخير عرضية لشريف الذي سددها بيسراه على يسار الحارس مامادو احمدا ساليو.

وبدا واضحاً تفوق أصحاب الأرض مهارياً وفنياً، وانقذت عارضة مرمى ساليو هدف مؤكد للأهلي بعدما صدت تسديدة حمدي فتحي من داخل منطقة الجزاء (28).

وفي الدقيقة 40، مرر معلول عرضية متقنة حولها القندوسي رأسية داخل الشباك على يسار ساليو.

تحسن اداء لاعبي كوتون سبور بفعل تغييرات مدربهم أبو بكر سليمان وضغطوا على وسط ودفاع الأهلي لكن هجماتهم افتقدت للفعالية والخطورة على مرمى محمد الشناوي.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع حين أضاف الأهلي الثالث من هجمة منظمة وعدة تمريرات بين معلول والقندوسي، لتصل الكرة داخل منطقة الجزاء لرأفت خليل الذي سددها داخل الشباك على يسار ساليو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywbn84dr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"