عادي
يضم 61 جناحاً تحت شعار «محبة وتعايش»

الجامعة القاسمية تفتتح ملتقى الجاليات 2023

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من أجنحة الملتقى

الشارقة: «الخليج»
افتتح الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، يرافقه لفيف من سفراء وقناصل الدول المعتمدين لدى الدولة والهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، ملتقى الجاليات في الجامعة القاسمية تحت شعار (محبة وتعايش).

تفقد مدير الجامعة والحضور خلال الافتتاح، الأجنحة المشاركة في الملتقى التي بلغ عددها 61 جناحاً تعبر عن تاريخ الدول التي ينتسب لها طلبة الجامعة، وحضارتها.

ويعكس ملتقى الجاليات، الذي تحرص على تنظيمه عمادة شؤون الطلبة ضمن فعالياتها وأنشطتها سنوياً، إبراز التنوع الثقافي الذي قل نظيره على مستوى الجامعات في ظل تعدد جنسيات الطلبة الدارسين التي تصل إلى 115 دولة حول العالم، ويأتي الملتقى في هذا العام ليترجم ما تحرص عليه الجامعة القاسمية من أهداف تتوافق مع استراتيجياتها في العمل لإتاحة الفرصة لمختلف الطلاب للتعبير عن ثقافة أوطانهم، وعاداتهم وتقاليدهم وفنونهم وتراثهم، وبيان طبيعة التنوع الثقافي والحضاري في مجتمع الجامعة. وتفقد مدير الجامعة والحضور كافة الأجنحة، منها 38 جناحاً للطلاب و23 جناحاً للطالبات واستمع إلى شرح من الطلبة القائمين على الأجنحة حول فكرة وطبيعة مشاركتهم.

وخلال الجولة عرّف الطلبة بتاريخ بلدانهم وحضاراتها وعاداتها. وقدم الطلبة العديد من الفقرات الشعبية والتراثية.

وأشاد مدير الجامعة بتميز ملتقى الجاليات لعام 2023 في ظل ثرائه الكبير ومدى المشاركة للطلبة في إبراز عادات وثقافات دولهم والتي تحرص عليها الجامعة، في إطار رؤيتها التي رسمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة من حرص على تناول الثقافات في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bum3c8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"