عادي
فاز في 5 مباريات لأول مرة في «الاحتراف»

العين يحقق بداية إياب تاريخية

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين
11

متابعة: علي نجم

تجاوز فريق العين مرارة خسارة كأس السوبر أمام الشارقة، وعاد من جديد ليعزف على وتر الفوز في دوري أدنوك للمحترفين بعدما تغلب على دبا الفجيرة بثلاثية نظيفة، ليحقق فوزه السادس توالياً، والخامس في الإياب، لينال رقماً قياسياً بعدما حقق أفضل بداية له في الدور الثاني على مدار تاريخ مشاركته في «المحترفين».

وثبت «الزعيم» موقعه في صلب الصراع على المنافسة؛ بل بات مؤشر الأداء وحصاد الفريق التهديفي «مؤشر خطر» على الفرق التي تحلم بالوصول إلى المنصة هذا الموسم، خاصة أن الفريق البنفسجي يمتلك من القوة والفعالية التهديفية ما قد يساعده على لعب ورقة الضغوط على المنافسين في انتظار المواجهات الحاسمة التي ستجمع بين المتنافسين في القادم من الجولات.

وبلغ الفريق حاجز المباراة العاشرة توالياً دون خسارة، بعدما كانت الهزيمة أمام شباب الأهلي في المرحلة الثامنة في استاد راشد هي الأخيرة التي مني بها الفريق، لينجح بعدها في تحقيق 7 انتصارات و3 تعادلات في المراحل العشر الأخيرة، ليحقق قفزة كبيرة في جدول الترتيب بالتقدم من المركز الثامن مع نهاية الجولة الثامنة، إلى الوصافة قبل لقاء الوصل أمام مضيفه الظفرة.

وشهدت المباراة تسجيل المغربي سفيان رحيمي هدف الزعيم الثاني بكرة رأسية، ليصبح أول لاعب في دورينا هذا الموسم يصل إلى «العشرتين»، بعدما رفع غلته من الأهداف إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم، إلى جانب 10 تمريرات حاسمة، ليبرهن عن تأثيره الكبير في أداء الفريق البنفسجي هذا الموسم.

وتمكن كايو كانيدو من افتتاح التسجيل وليسهم في صنع بصمة إيجابية طال انتظارها من اللاعب الذي رفع غلته هذا الموسم إلى 3 أهداف، كما أكد التخصص بزيارة شباك دبا التي نجح في هزها للمرة التاسعة في 9 مباريات لعبها أمام النواخذة.

أما لابا كودجو، فقد توقف عن التسجيل وهز الشباك، حين أضاع ركلة جزاء تكفل القائم في صدها مما حال بين «الجلاد» وبين الوصول إلى الشباك ورفع الغلة إلى 21 هدفاً.

وهذه هي المرة الثانية التي يهدر بها لابا ركلة جزاء هذا الموسم، بعدما كان قد أضاع الأولى في الجولة الأولى أمام عجمان، في وقت تمكن البرازيلي المقيم جوناتاس الذي كان إحدى الأوراق الرابحة الموسم الماضي، من المشاركة بديلاً ووضع بصمته التهديفية الأولى هذا الموسم، ليكون ورقة رابحة جديدة في كتيبة الزعيم.

وتجاوز العين بفوزه الحادي عشر هذا الموسم، المئوية الأولى من النقاط تحت قيادة المدرب الأوكراني سيرغي ريبيروف في الدوري، بعدما رفع الفريق حصاده إلى 102 نقطة، في 44 لعبها تحت إشراف «جبل الجليد» الذي تولى المهمة بداية الموسم الماضي الذي توج به بطلاً للدوري.

ولم يرأف الزعيم بحال الضيف الذي يعاني في أسفل قاع الترتيب، فجاء الفوز العيناوي، ليعمق من جراح «النواخذة» ويدفع بهم أكثر نحو قاع القاع.

وعبر حسن العبدولي مدرب دبا، عن حزنه للخسارة التي تعرض لها الفريق، مشدداً على أن هناك فوارق حسمت المباراة، لكن الإشادة يستحقها لاعبو فريقه الذين كافحوا وقدموا كل ما لديهم من أجل الصمود أمام المنافس المرشح لنيل اللقب هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3txjk3jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"