عادي
في مركز دبي التجاري 7 مارس

خبراء الأدلة الجنائية ومكافحة الجريمة يشاركون في القمة الشرطية العالمية 2023

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تستضيف القيادة العامة لشرطة دبي، القمة الشرطية العالمية في دورتها الثانية، في مركز دبي التجاري 7 مارس، بمشاركة وحضور أبرز قادة الشرطة الدوليين وخبراء العمل الشرطي والأمني، ومطورين في الصناعات التكنولوجية، للتعاون وتبادل المعلومات والمعارف، والاطلاع على أبرز المستجدات المتعلقة بعلوم الأدلة الجنائية وسبل مكافحة الجريمة، وفقاً لتحديات العصر الحديث، وترسيخ الشراكات الدولية وتوحيد الجهود ضمن منظومة عمل متكاملة، تخدم الهدف الأوحد، والمتمثل في تعزيز الأمن العالمي.

وأكد اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، أن الأمن منظومة متكاملة لا تتجزأ، تتداخل فيها آليات المكافحة وعلوم الأدلة الجنائية، وفق منهجيات وأطر محددة، تستند إلى البحث والعلم والمعرفة والتقنية، سعياً لتعزيز الجهود المبذولة للوقاية من الجريمة ومكافحتها والحدّ منها، وتحقيق العدالة، ونشر الأمن والأمان في مجتمعاتنا.

وأوضح أن القمة خصصت ضمن مؤتمراتها الستة، موضوعين في غاية الأهمية، الأول الحد من الجريمة، والثاني علوم الأدلة الجنائية، نظراً لضرورة الإضاءة على أبرز التحديات التي تواجه العاملين في مكافحة الجريمة اليوم في ظل التطور التقني المتسارع، والتهديدات الحالية والناشئة، من جانب، وكيف يمكن لخبراء الأدلة الجنائية من جانب آخر، مواكبة التطور السريع في الأساليب المبتكرة في تنفيذ الجرائم.

فيما أوضح العقيد المهندس الخبير راشد أحمد لوتاه، مدير إدارة الأدلة الجنائية الإلكترونية، أن «الجرائم الجنائية الرقمية اليوم، باتت محل اهتمام واسع من مختلف الأجهزة الشرطية والأمنية في العالم أجمع. واليوم، يواجه الخبير تحدياً كبيراً، نظراً لمهامه التي تحتم عليه العمل على حل القضايا الجنائية المختلفة، بالتزامن مع تطوير ذاته علمياً ومعرفياً، لمواكبة التطور التكنولوجي السريع».

وأضاف «القمة الشرطية العالمية منصة جامعة شاملة لكل العاملين في المجال الشرطي والأمني من مختلف القطاعات، وهذه فرصة ثمينة لاقتناص فرصة الاطلاع على أحدث وسائل الكشف عن الجرائم وفق العلوم الجنائية المتخصصة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع الدول».. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jbkpx45

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"