عادي

ديوكوفيتش مهدد بعدم خوض دورتين في أمريكا

14:50 مساء
قراءة دقيقتين

أيّد الاتحاد الأمريكي للتنس ومنظمو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، طلب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً دخول البلاد على الرغم من عدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ويأمل ديوكوفيتش (35 عاماً) في أن يحصل على تصريح لدخول الأراضي الأمريكية لخوض غمار دورتي الماسترز 1000 إنديان ويلز وميامي.

وأفادت الهيئتان في بيان مشترك «نوفاك ديوكوفيتش هو أحد أعظم الأبطال الذين عرفتهم رياضتنا على الإطلاق. يأمل الاتحاد الأمريكي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أن ينجح في محاولته لدخول البلاد، وأن تتمكن الجماهير من رؤيته ينافس مجدداً في إنديان ويلز وميامي».

ولا تسمح واشنطن بدخول البلاد للمسافرين الدوليين غير المطعمين. فيما أشارت وكالة أمن النقل الأمريكية مؤخراً إلى أن هذا الإجراء لن يتغير حتى منتصف إبريل على الأقل.

وتنطلق منافسات بطولة إنديان ويلز الأربعاء في كاليفورنيا، وتستمر حتى 19 الشهر الحالي، وستتبعها بطولة ميامي المفتوحة من 22 مارس حتى 2 إبريل المقبل.

من ناحيته، قال ديوكوفيتش الذي يتقاسم الرقم القياسي لعدد الألقاب في الغراند سلام مع الإسباني رافايل نادال (22 لكل منهما)، في دبي هذا الأسبوع إنه لا يزال ينتظر معرفة ما إذا كانت السلطات الأمريكية ستمنحه هذا التفويض.

وأضاف قبل أن يتلقى هزيمته الأولى منذ مطلع العام الحالي في نصف النهائي أمام الروسي دانييل مدفيديف «إذا تم رفض الطلب، فسأنسحب من البطولة بالطبع قبل القرعة» المقررة الاثنين.

وطُرد ديوكوفيتش من أستراليا قبل فترة وجيزة من نسخة بطولة أستراليا المفتوحة 2022 لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا. كما لم يُسمح له بالحضور إلى الولايات المتحدة للدفاع عن حظوظه في إنديان ويلز أو بطولة فلاشينغ ميدوز. كانت آخر مرة لعب فيها مباراة على الأراضي الأمريكية في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wrmmfzf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"