عادي

سيف المزروعي بطل مهرجان محمد بن راشد للقدرة

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
الريسي يتوج المزروعي بكأس المهرجان
المزروعي في طريقه إلى خط النهاية
  • الريسي: محمد بن راشد أعطى الفروسية العالمية مكانة بارزة

سيح السلم: مسعد عبدالوهاب

فاز الفارس سيف أحمد الامزروعي بلقب سباق كأس محمد بن راشد للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً، الذي أقيم، السبت، في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، في ختام «مهرجان سموه للقدرة 2023»، بمشاركة 143 فارساً وفارسة.

وتوج المزروعي بطلاً للنسخة 16 لكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للقدرة، بحلوله في المركز الأول في السباق على صهوة الجواد «ماجيك جلين تورك» المملوك لإسطبلات «MRM» بزمن 6:19:41 ساعات، وحل الفارس راشد محمد المهيري ثانياً على صهوة «إيمان دي لوربيك» لإسطبلات F3، وسجل 6:19:43 ساعات، وجاء الفارس إبراهيم عيسى الشامسي ثالثاً على صهوة «آينهوا ليجور» لإسطبلات «M7»1.

حضر السباق وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام للاتحاد، واللواء خبير د. محمد عيسى العظب، عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية المدير العام للنادي، وأحمد سعيد الفلاسي ممثل إعمار العقارية الراعية للسباق.

وهنأ اللواء أحمد ناصر الريسي البطل بلقب السباق الرئيسي الذي ينتظره الفرسان كل عام بفارغ الصبر، نظراً لجوائزه القيمة، ولأنه يحمل اسم فارس العرب والداعم الأول الذي أعطى مساحة كبيرة لرياضة الفروسية عالمياً، ووضعها في الصدارة من خلال اهتمامه ودعمه للفرسان والمدربين والملاك.

وأعرب اللواء خبير الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، المدير العام للنادي عن سروره بالنجاح التنظيمي الباهر للسباق وخروجه، بما يتناسب ومكانة فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صاحب الأيادي البيضاء على رياضة القدرة والفروسية بشكل عام.

وأضاف: «الجميع استمتع بالسباق الذي يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله،وفوز إسطبلات «أم آر إم» وعودتها لمنصة التتويج أعطى جمالية وحماساً، وهذا لا يقلل من شأن الإسطبلات الأخرى، فهذه سباقات ولابد من فائز واحد في النهاية».

فرحة البطل لا توصف

وقال بطل السباق سيف المزروعي: «فرحتي لا توصف بالتتويج بكأس يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الداعم الأول لرياضة القدرة والذي أتشرف بإهدائه الناموس».

وأضاف: «خضت تحدياً كبيراً وانطلقت متأخراً في المرحلة الأخيرة، لكن بالإصرار استطعت تقليص الفارق وتصدرت المشهد، وليست هذه المرة الأولى التي أشارك فيها بحصان، وأشكر مدرّبي إسماعيل محمد، على جهوده التي بذلها معي وكلمت بالتوفيق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr34ve53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"