عادي
مع مواصلة ازدهار قطاع السياحة خلال 2023

«شذا» تعزز محفظتها الفندقية في الإمارات بـ 3 مشاريع جديدة

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
فنادق شذا
شاجي أبو صالح
دبي: أنور داود

تعتزم مجموعة فنادق شذا، تعزيز حجم محفظتها الفندقية في دولة الإمارات، بافتتاح 3 مشاريع جديدة في دبي والشارقة بما فيها خورفكان، في الوقت الذي يسجل فيه القطاع السياحي على مستوى الدولة أداءً قوياً. أكد شاجي أبو صالح، رئيس قسم تطوير الأعمال في مجموعة فنادق شذا، أن المجموعة تعمل على توسيع محفظتها التشغيلية في دبي والإمارات مع إطلاق مشاريع مسك نخلة جميرا، ومسك الرحال الذي يضم مجموعة من المقصورات المتنقلة في الشارقة، ومسك نجد المقصار (المزرعة الأثرية في خورفكان).

أشار أبوصالح إلى أنه سيتم افتتاح مجموعة مسك مطرح، وهي مجموعة من المنازل المستقلة في سوق مطرح القديم في سلطنة عُمان، وفندق مسك في قلب جدة إضافة إلى فندق لرجال الأعمال في المدينة المنورة، وتهدف المجموعة أيضاً إلى توسيع حضورها خارج المنطقة بما يشمل الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، ومصر، والكويت، وشمال إفريقيا.

وقال أبو صالح، في تصريحات ل «الخليج»: إن «فنادق شذا» تدير حالياً أكثر من 1064 مفتاحاً في الشرق الأوسط، مضيفاً أن هنالك نحو 500 مفتاح في مشاريع قيد التطوير وسيتم افتتاحها قريباً.

  • سوق بارز

وأضاف أبو صالح: الإمارات تعد سوقاً بارزاً لتوسيع المحفظة التشغيلية، وتوفير خيارات متعددة للزوار، وساهمت منتجعات مسك التابعة لنا بالشارقة في تعزيز مكانة الإمارة في قطاع السياحة الفاخرة بفضل المنتج الفريد الذي توفره والذي يجمع بين الطبيعة الخلابة والمغامرات الممتعة والثقافة والتراث العريق. وتُواصِل الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئات الحكومية والسياحية في دبي والشارقة وأبوظبي وبقية إمارات الدولة، وضع هذه الوجهات في مكانة رائدة في قطاع السياحة بالمنطقة.

  • ازدهار

وعن التوقعات لأداء قطاع السياحة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2023، قال أبو صالح: نتوقع أن يُواصِل قطاع السياحة ازدهاره في عام 2023 في مرحلة ما بعد الجائحة؛ وذلك بفضل رؤية القيادة الرشيدة والجهود الكبيرة التي تبذلها هيئات السياحة المختلفة في دولة الإمارات، لتعزيز مكانة الإمارات على خريطة السياحة في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6vr7hd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"