عادي

29 متهماً.. عصابة «هوج بول» في قبضة الشرطة المصرية

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

ألقت السلطات المصرية، القبض على تنظيم عصابي نجح في خداع الجمهور، وإقناعهم بوضع أموالهم للاستثمار في تطبيق وهمي يدعى «هوج بول»، قبل اختفائهم بعد جمع ملايين الجنيهات.

وكشفت الداخلية المصرية ملابسات القضية، إذ تلقت بلاغات من متضررين من القائمين على إدارة تطبيق (Hogg Pool) على شبكة الإنترنت، ووقوعهم ضحية للنصب والاحتيال، بعد الاستيلاء على أموالهم عن طريق إيهامهم باستثمارها لتحقيق أرباح يومية باستخدام التطبيق المشار إليه.

وقال الضحايا إنهم فوجئوا بغلق التطبيق عقب الاستيلاء على أموالهم التي بلغت إجمالياً حوالي 19مليون جنيه، وفقاً لبيان وزارة الداخلية عبر «فيسبوك».

وتمكنت الأجهزة الأمنية من رصد القائمين على إدارة التطبيق المشار إليه، وتبين أنهم 29 شخصاً، بينهم 13 يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، اتخذوا فيلتين سكنيتين بالقاهرة مقراً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وفتشت الشرطة مقر التشكيل العصابي الدولي، لتعثر على 90 هاتفاً محمولاً بجانب 3367 خطاً محمولاً، و9 أجهزة لإرسال الرسائل الجماعية، و7 أجهزة حاسب آلى، و39 شاشة كمبيوتر ومشتملاتها، كما تم ضبط مبلغ 600 ألف جنيه و41 بطاقة ائتمانية صادرة عن بنوك خارج مصر.

اعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلاً عصابياً استهدف راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر الإنترنت، حيث استولوا على أموالهم عن طريق 88 محفظة إلكترونية، تم توزيعها لاحقاً إلى 9965 محفظة أخرى، تمهيداً لتحويلها للخارج من دون أن ترصدها الأجهزة الرقابية، عن طريق برامج شراء العملات الرقمية المشفرة «بيتكوين».

وأكد المتهمون أنهم أغلقوا التطبيق فور تمكنهم من الاستيلاء على أموال ضحاياهم، كما كانوا يستعدوا لإطلاق تطبيق يحمل اسماً آخر، لمواصلة نشاطهم الإجرامي.

وأشارت وزارة الداخلية إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة للتحفظ على المحافظ الإلكترونية المرصودة، وتتبع الأموال المحولة للخارج عبر الإنتربول الدولي.

وطالبت وزارة الداخلية، المصريين بعدم الانسياق خلف التطبيقات مجهولة المصدر عبر الإنترنت، لتحقيق الأرباح المالية للمشاركين بها بشكل غير منطقي، حرصاً على عدم تعرضهم للنصب والاحتيال من تشكيلات عصابية دولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ccj6dv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"