عادي

97 محملاً في سباق غناضة الشراعي

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق في الساعة الواحدة ظهر اليوم السبت، سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

ويعد السباق الجولة الثانية لهذه الفئة، وتصل مسافته إلى 25 ميلاً بحرياً، بمشاركة 97 محملاً شراعياً من مختلف إمارات الدولة.

وترفع المحامل أشرعتها للإبحار من شرق جزيرة السعديات، حيث نقطة الانطلاقة، وحتى خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بكورنيش العاصمة، حيث يتم تتويج الفائرين بالمراكز الأولى.

وتستقطب سباقات هذه الفئة نخبة من النواخذة والبحارة، لكونها الفئة الأعلى في السباقات التراثية، وتشهد دائماً مشاركة كبيرة ومنافسة ساخنة بين المحامل في سعيها للوصول إلى محطة النهاية، وهي في صدارة الترتيب من أجل التتويج باللقب، والفوز بالجوائز القيمة التي رصدت للفائزين.

وأشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة السباقات بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالإقبال الكبير على المشاركة في سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والحرص الذي أظهره ملاك المحامل والنواخذة والبحارة على المشاركة في السباق، والتعاون مع اللجنة المنظمة في إكمال عمليات التسجيل وفق اللوائح والنظم الخاصة بالسباق.

وثّمن المهيري دعم القيادة الرشيدة للأنشطة والفعاليات التراثية، وتوجّه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على رعايته الكريمة للسباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypjhmydr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"