عادي

اختتام معرض الكتاب في المنطقة الوسطى

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المعرض

الذيد - «الخليج»

اختتم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم فعالياته لمعرض الكتاب الذي نظمه تحت عنوان (الوسطى تقرأ)، والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة بجعل شهر مارس/ آذار من كل عام شهراً للقراءة، والذي شهد إقبالاً واسعاً من مدارس وأهالي المنطقة الوسطى.

وكعادته في هذا الشهر نظم المجلس فعالية تستهدف طلاب وأولياء أمور المنطقة الوسطى، في إطار بناء شراكة فعالة مع المجتمع المحلي، وتنمية الوعي الثقافي بين الطلبة.

وفي التفاصيل نظم المجلس معرضاً للكتاب تحت مسمى «الوسطى تقرأ»، بالتعاون مع شركة فكرة ولون المتخصصة في تنظيم المعارض، وبالتعاون كذلك مع مديري النطاق للتنسيق مع مدارس المنطقة الوسطى، ليشمل شريحة كبيرة من أهالي المنطقة؛ حيث استهدف الطلبة من الروضة إلى الثانوية، كذلك فئة أولياء الأمور.

وهدف المعرض إلى زيادة الوعي والإقبال على القراءة بشتى أشكالها، وأن يكون الطالب على معرفة بإصدارات الكتب والمؤلفين، ومضمون هذه الكتب لنخرج جيلاً واعياً متسلحاً بالمعرفة والعلم.

حضر فعاليات المعرض راشد المحيان رئيس المجلس، ومحمد سالم بن هويدن مدير معهد الشارقة للتراث فرع الذيد، وعائشة عبدالله مدير مكتب مجالس أولياء الأمور، ووفد من مجلس الشارقة للتعليم، كما حضره مديرو ومسؤولو المؤسسات بالمنطقة الوسطى، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات المجتمعية وأولياء الأمور وأعضاء المجلس والطلبة.

تضمن المعرض، الذي استمر لمدة أربعة أيام، محاضرات وورش عمل في الرواية والقصص وفعاليات ترفيهية، بالإضافة إلى ركن تعليمي وركن خاص بالخط.

من جهته أكد راشد المحيان بأن تنظيم مثل هذه المعارض له نتائج إيجابية لنشر المعرفة بين أفراد المجتمع، ويعزز مكانة الكتاب وأهميته في العصر الحديث، مع قلة استخدام الكتب والاستعاضة عنها بالمصادر الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxzwefr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"