عادي
محكمة الاستئناف في دبي أيدت الحكم

الحبس وغرامة 12.5 مليون درهم لعامل أضرم النار في ورشة

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة، وقضى بحبس عامل عاماً واحداً وتغريمه 12 مليوناً و 500 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وذلك لإدانته بإضرام النار في 9 مركبات وورشة لإصلاح المركبات كان يعمل بها وتسببه بخسائر تقدر ب 300 ألف درهم، فضلاً عن امتداد الحريق لمصنع مجاور أحدث به خسائر تقدر ب 12 مليوناً و200 ألف درهم.

دارت أحداث القضية خلال شهر أغسطس الماضي، حين تقدم صاحب ورشة آسيوي، ببلاغ يفيد بتعرض محل عمله للتخريب وإضرام النار فيه من عامل عنده. وحسب إفادة المُبلّغ فإنه فوجئ بدخول العامل إلى مكتبه مهدداً بإضرام النار في الورشة، إذا لم ينه إجراءات إقامته وتصريح العمل الخاص به.

وتابع أن العامل كان يحمل سكيناً ويهدده به، حيث أمره بالمكوث داخل المكتب وعدم الخروج منه؛ وبعد دقائق دخل عامل يخبره بأن العامل أحضر زجاجة فيها 4 لترات من «التنر»، ونثر ما بها على 9 مركبات موجودة داخل الورشة وفرّ من المكان.

وبحسب ملف القضية، امتد الحريق إلى مصنع مجاور للورشة أحدث فيه أضراراً، تقدر ب 12 مليون و 200 ألف درهم فقبض على العامل الذي أقر بجريمته انتقاماً من صاحب الورشة الذي ماطل في استخراج إقامة وتصريح عمل يخصه، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryme3tz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"