عادي
بمشاركة باحثين وأكاديميين وروّاد الصناعة

جامعة الشارقة تنظم ندوة «إعادة تدوير البلاستيك الحلول المستدامة»

18:24 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت «مجموعة تحولات الفن والتصنيع التجميعي والتصميم»، التابعة لمعهد البحوث للعلوم الانسانية والاجتماعية في «جامعة الشارقة» تزامناً مع عام الاستدامة 2023، واستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر «COP 28»، ندوة بعنوان «إعادة تدوير البلاستيك 2023 الحلول المستدامة»، وشارك فيها باحثون وأكاديميون وروّاد الصناعة، بهدف تبادل أفضل الخبرات والممارسات ومناقشة الأفكار والحلول المبتكرة لخلق بيئة أكثر استدامة.

وأكد الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، اهتمام الجامعة بالبيئة البحثية والتعليمية التي تركز على البحوث التطبيقية المستدامة، بالتعاون مع شركاء الصناعة، للمساهمة في خدمة المجتمع المحلي، عبر المجموعات البحثية التابعة للمراكز والمعاهد البحثية، التي تركز على بحوث متعددة التخصصات.

وقدمت الدكتورة إيمان إبراهيم، الأستاذة المساعدة بكلية الفنون الجميلة والتصميم، قسم التصميم التطبيقي، ومنسقة المجموعة، عرضاً توضيحياً لإعادة تدوير البلاستيك. ثم عرض البروفيسور زلاتان فيليبوفيتش الذي قدم ورقته «ممارسة البلاستيك الثمين.. من صنع الأدوات إلى تعزيز التغيير». وقدم البروفيسور فيليكس هارتموت ورقته «دور المجتمع في إعادة التدوير لتحقيق أهداف صفر نفايات». كما عرض البروفيسور جوفريدو بوتشيتي، مداخلته عن النهج الجديد للحلول المستدامة. وقدم البروفيسور كارلوس بانون، قدم محاضرة «العمارة المطبوعة ثلاثية الأبعاد: التطبيقات والاتجاهات». وعرضت البروفيسورة أندريا ماكروز، محاضرة «المواد والاستدامة والتصميم». واختتمت إيما باربر، الندوة بمحاضرة «حلول لإعادة تدوير البلاستيك».

وتضمنت الندوة جلسة حوارية ترأسها البروفيسور كارلوس مونتانا، بمشاركة رانجينا راغافان، وماهر مكتبي، وايما باربل، ومارينا بيريز، عن موضوع الحلول البلاستيكية المستدامة.

وفي ختام الندوة كرّم الشركاء والمتحدثون المشاركون في جلسات الندوة: جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، وجامعة مونستر بألمانيا، وجامعة نيويورك بأبوظبي، والجامعة الأمريكية بالشارقة، ومعهد دبي للتصميم والابتكار، بالتعاون مع الشركاء من قطاع الصناعة.

كما كرّم الطلبة الفائزون في مسابقة «رؤى فنية للبلاستيك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a7m6uzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"