عادي

عودة ملحمية لأرسنال أمام وصيف القاع

22:32 مساء
قراءة دقيقتين

عاد أرسنال من بعيد وقلب تأخره أمام ضيفه بورنموث وصيف القاع صفر-2 إلى فوز 3-2 بهدف في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليبقي على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن وصيفه مانشستر سيتي الفائز على نيوكاسل 2-صفر السبت في المرحلة 26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع أرسنال رصيده إلى 63 نقطة مقابل 58 نقطة لسيتي.

على استاد الإمارات في شمال لندن، فأجأ بورنموث مضيفه أرسنال بافتتاحه التسجيل بعد مرور 9 ثوان فقط عبر الدنماركي فيليب بيلينغ.

وهو ثاني اسرع هدف في تاريخ الدوري بعد الذي سجله شاين لونغ لصالح ساوثمبتون في مرمى واتفورد بعد 7 ثوان عام 2019.

ورد أرسنال بممارسة ضغط هائل على مرمى بورنموث الذي تراجع إلى الدفاع للمحافظة على تقدمه.

وفي الشوط الثاني ومن أول ركلة ركنية والوحيدة لبورنموث ارتقى ماركوس سينيسي فوق الجميع وأودع الكرة داخل الشباك وسط صدمة في مدرجات أصحاب الأرض.

لكن أرسنال الذي لم يخسر سوى 3 مرات هذا الموسم، رمى بكل ثقله ونجح في تسجيل هدفين سريعين أولاً عبر الغاني توماس بارتي عند القائم البعيد (62)، وثانياً عبر مدافعه بن وايت من الزاوية ذاتها للهدف الأول تصدى الحارس للكرة لكنها كانت اجتازت خط المرمى (70).

واستمر ضغط أرسنال المتواصل حتى تمكن البديل ريس نيلسون من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المنطقة واطلقها بيسراه في سقف الشباك وسط جنون هستيري في المدرجات.

سقوط جديد لتوتنهام

وفشل توتنهام في الضغط على مانشستر يونايتد الثالث بسقوطه خارج ملعبه أمام ولفرهامبتون بهدف وحيد سجله الإسباني أداما تراوري قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

وامضى توتنهام أسبوعاً سيئاً لانه خرج أيضاً من مسابقة الكأس بخسارته أمام شيفيلد يونايتد منتصف الأسبوع.

واستعاد تشيلسي نغمة الفوز بتغلبه على ليدز يونايتد بهدف سجله مدافعه الفرنسي يوسف فوفانا (53).

وتتابع المنافسات الأحد بلقاءي نوتنغهام فوريست أمام إيفرتون، وليفربول أمام مانشستر يونايتد. وتختتم الإثنين بمباراة برنتفورد أمام فولهام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hjb5eb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"