عادي
لتقدمها في بحوث الطب الجينومي

مؤسسة «لولو» تنال جائزة الإنجاز المتميز للأمراض النادرة

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك يسلم مجيد جعفر الجائزة

دبي: «الخليج»

قدم الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وراعي الاجتماع السنوي للأمراض النادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023، اليوم، جائزة الإنجاز المتميز للأمراض النادرة «جائزة نودرا» إلى «مؤسسة لولو»، لتقدمها في بحوث الأمراض النادرة والطب الجينومي.

ومنذ إنشائها عام 2015، قدمت المؤسسة 90 منحة بحثية، ودعمت 60 باحثاً أساسياً، و200 عالم في 11 دولة، عبر 4 قارات.

وقال مجيد جعفر، الشريك المؤسس للمؤسسة «تتشرف مؤسسة لولو بالحصول على هذه الجائزة. وهذا المؤتمر المهم شهادة على دعم دولة الإمارات للمرضى الذين يعانون وأسرهم أمراضاً. ومع التقدم في البحث والطب الجينومي، أصبحت خيارات العلاج الأكثر تقدماً واقعاً. وبالتعاون مع الحكومات والقطاعين العام والخاص وجمع الخبراء الدوليين، نمهد الطريق معاً نحو تحسين نتائج المرضى والآفاق المستقبلية لأولئك الذين يعانون الأمراض النادرة في دولة الإمارات والعالم».

يعقد المؤتمر من 3 إلى 5 مارس في فندق «موفنبيك البستان» في دبي، ويجمع الخبراء الطبيين للتواصل وتبادل المعرفة وزيادة الوعي والتقدم في الأبحاث وتوفير رعاية أفضل للمصابين بأمراض نادرة.

ويقدم 100 متحدث وخبير عروضاً وندوات وورشاً تتعلق بالأمراض النادرة في مختلف المجالات السريرية، بما في ذلك أمراض القلب والرئة والأعصاب والأورام والتمثيل الغذائي والغدد الصمّ وطب الأطفال وعلم الوراثة.

يشار إلى أن الأمراض النادرة هي التي تصيب عدداً قليلاً، ولكن في المجموع 7 آلاف مرض نادر يصيب نحو 350 مليوناً في جميع أنحاء العالم - أكثر من السرطان والملاريا والسل مجتمعة.

ويحتفل بهذا اليوم وبشهر التوعية كل عام في نهاية فبراير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zjjsw4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"