عادي

اتهام رجل أعمال كاميروني بتعذيب صحفي تم اغتياله

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ياوندي - أ ف ب

وجّهت محكمة عسكرية في الكاميرون، السبت، تهمة «التواطؤ في التعذيب» لرجل الأعمال النافذ جان بيار أموغو بيلينغا، للاشتباه في تورطه في قتل مارتينيز زوغو، الصحفي الذي خطف ثم قُتل بعد تعرضه للتعذيب في 22 يناير/كانون الثاني الماضي، كما صرح محامي المتهم شارل تشونغانغ.

واعتقل بيلينغا المقرب من الحكومة، في 6 فبراير/شباط الماضي، ومثل أمام المحكمة العسكرية في العاصمة ياوندي، ثم وضع رهن الحبس الاحتياطي، كما أوضح محاميه. ومثل العديد من الأشخاص المشتبه فيهم في هذه القضية أيضاً أمام المحكمة العسكرية، مساء الجمعة.

وذكر بيان لمجموعة إعلامية يملكها رجل الأعمال أن بيلينغا: «وُضع قيد الاحتجاز بموجب أمر قضائي في سجن كوندنجي الرئيسي» بعد أن «مثُل أمام قاضي تحقيق في المحكمة العسكرية».

وخطف مجهولون الصحفي أرسين سالومون مباني زوغو، المعروف باسم «مارتينيز»، البالغ 50 عاماً، في 17 يناير/كانون الثاني الماضي، في ضواحي العاصمة أمام مركز للدرك. ثم عُثر عليه ميتاً بعد خمسة أيام، وأعلنت الحكومة أنه «من الواضح أن جسده تعرض لعنف شديد».

وكان مارتينيز، يندد بقضايا الفساد من خلال برنامجه الشهير «ازدحام مروري» عبر إذاعة «راديو أمبليتود إف إم» الخاصة، ولا يتردد في ذكر شخصيات مهمة بأسمائها، مثل بيلينغا المالك لعدة مجموعات في مجالات البنوك والتأمين والعقارات.

ويملك مجموعة إعلامية تضم صحيفة «لانكدوت» وقناتي «فيزيون» و«تيلي سود» وكذلك إذاعة «ساتيليت إف إم»، وكلها معروفة بمساندة الحكومة في الكاميرون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7r57bw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"