عادي
«مسام» ينتزع خلال شهر 4811 لغماً زرعتها الميليشيات الانقلابية

الجيش اليمني يصد هجمات حوثية بمأرب و تعز

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
vb

عدن: «الخليج»

شهدت جبهة القتال في جنوب محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، أمس، ولليوم الثالث على التوالي، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي، بعد هجمات الميليشيات على مواقع الجيش، بالتزامن مع إحباط هجمات أخرى في تعز، في حين أعلن مشروع «مسام» انتزاع 4811 لغماً خلال شهر زرعتها ميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة.

وأفاد مصدر محلي أن المواجهات دارت في شمال غرب مديرية حريب جنوبي المحافظة، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين، دون أن يذكر أي منهما تحقيق أي تقدم ميداني. وقال مصدر محلي مسؤول إن ميليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى جنوب المحافظة، شملت مسلحين وعتاداً عسكرياً، وعبرت سوق قانية مركز مديرية ماهلية مراد، في طريقها إلى معسكر أم ريش لتعزيز مقاتليها في جبهات حريب. كما عبرت تعزيزات حوثية أخرى مديرية الجوبة، متجهه نحو البلق، جبهات جنوب مأرب.وتسعى ميليشيات الحوثي إلى تحقيق اختراق في جبهة حريب، جنوب المحافظة، غير أنها تجابه، بمقاومة تصدها باستمرار.وكانت ميليشيات الحوثي قد منيت بهزيمة كبيرة بعد أن انتزعت قوات الشرعية مديرية حريب.

إفشال محاولة تسلل

بموازاة ذلك، أفشلت قوات الجيش، أمس، محاولة تسلل لعناصر ميليشيات الحوثي في منطقة القحيفة بجبهة حمير في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري إن قوات الجيش والمقاومة أفشلت محاولة تسلل لعناصر الميليشيات الإرهابية في القحيفة بجبهة حمير في مديرية مقبنة.

وأضاف أن ذلك حصل بالتزامن مع اشتباكات متقطعة خاضتها قوات الجيش مع ميليشيات الحوثي في محيط جبل هان ووادي حذران غرب مدينة تعز، المركز الإداري للمحافظة، وجبهة عصيفرة شمالاً والدفاع الجوي شمال شرق المدينة.

على صعيد آخر، أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، انتزاع 4811 لغماً وذخيرة وعبوة ناسفة غير منفجرة، خلال شهر فبراير المنصرم، زرعتها ميليشيات الحوثي.وأوضح المركز في تقرير له، أمس، أن المساحة التي طهرها من الألغام بلغت 789 ألفاً و942 متراً مربعاً في عدد من المحافظات المحررة وذلك في إطار مهمته الإنسانية، مشيراً إلى أن ما تم نزعه خلال فبراير توزع بين 809 ألغام مضادة للدبابات، و29 لغماً مضاداً للأفراد، و3912 ذخيرة غير منفجرة، و61 عبوة ناسفة.

وأوضح تقرير «مسام» أن إجمالي ما تم نزعه من قبل فرقه الهندسية، منذ بداية عمله حتى الآن، وصل إلى 389 ألفاً و706 ألغام وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، وفيما وصل إجمالي المساحة المطهرة إلى 44 مليوناً و635 ألفاً و70 متراً مربعاً. وأشار إلى أن مشروع «مسام» أجرى خلال فبراير ثلاث عمليات إتلاف وتفجير ل3670 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، بدقة عالية ومهنية كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83xn3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"