عادي
خلال حفل استعرض مسيرة الجامعة في العمل الاجتماعي والتطوعي

بدور القاسمي تكرّم شركاء الجامعة الأمريكية في الشارقة

15:54 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

كرّمت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، 30 مؤسسة وطنية تثميناً لشراكاتها الطويلة مع الجامعة، وإسهاماتها في إطلاق المبادرات المجتمعية والإنسانية التي تقودها الجامعة.

جاء ذلك خلال حفل نظمه قسم الخدمة المجتمعية والتواصل التابع لمكتب شؤون الطلبة في الجامعة، حيث كرّم شركاء الجامعة الذين عقدت معهم شراكات متينة خلال المرحلة الماضية، بما يوفر لطلبتها خبرات تطوعية متنوعة في مختلف المجالات.

الصورة

وتضمن الحفل عرض فيديو، للاحتفاء بدور المؤسسات الوطنية الشريكة في دعم جهود الجامعة على مر السنين عبر بعض المبادرات المؤثرة، ومنها مشروع «يداً بيد» مع «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي»، الذي تطوع فيه 100 طالب وطالبة كل عام، لإعادة تأهيل المدارس ودُورالأيتام، و«مجموعة المكفوفين في الجامعة» بالتعاون مع «جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً»، التي أسهمت في توفير الكتب الصوتية للذين يعانون إعاقة بصرية، والشراكات مع «الهلال الأحمر الإماراتي»، والشراكات مع «شرطة الشارقة» في يوم التوعية السنوي في الجامعة، وإسهام الجامعة في بناء فصل دراسي بجمهورية غانا، بالتعاون مع «جمعية الشارقة الخيرية» احتفاءً بيوبيلها الفضي.

وشمل الحدث معرضاً للصور الفوتوغرافية، أضاء على المشاريع التي شارك فيها طلبة متطوعون من الجامعة مع المؤسسات المكرّمة منذ عام 2005.

وتشكل خدمة المجتمع والعمل التطوعي أساساً راسخاً في القيم المؤسسية للجامعة، حرصاً منها على تمكين الطلبة من الإسهام في إحداث تأثير إيجابي في العالم، بتنمية روح المسؤولية بينهم، وتوفير فرص المشاركة لهم في المبادرات التي تسهم بتنمية المجتمع.

الصورة

وقالت عائشة علي، مديرة قسم الخدمة المجتمعية والتواصل في الجامعة: «نسعى دائماً إلى إقامة علاقات قوية مع المؤسسات الوطنية من أجل خدمة المجتمع الذي نعمل فيه على نحو أفضل، وما سجلّنا الحافل إلّا دليل واضح على الجهود التي يبذلها المتطوعون من طلبتنا لإحداث تغيير إيجابي في حياة المحتاجين، ولهذا أردنا في هذا اليوم أن نكرّم مساعي شركائنا الذين رافقونا في هذه الرحلة الطويلة التي استمرت على مدار 25 عاماً».

وأضافت «نعمل على إشراك طلبة الجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية في مشاريع تعليمية خدمية هادفة، تعود بالنفع على المجتمع، فضلاً عن منحهم فرصاً للنمو والتطور الشخصي، بتعزيز إحساسهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم ودعم ثقافة المشاركة في المجتمع المدني، عبر مجموعة من المشاريع التطوعية التي تركزعلى تنمية الشباب، وحماية البيئة، والصحة العامة، والحد من الفقر».

والتقت الشيخة بدور، سبعة عشر عضواً من مجلس طلبة الجامعة، ناقشوا أفكارهم، واقتراحاتهم، وتطلعاتهم للحياة الجامعية وما بعدها.

الصورة

وأكدت الشيخة بدور، أن آراء الطلبة واقتراحاتهم، ستؤخذ في الحسبان، في رؤية الجامعة واستراتيجيتها. وحثّتهم على اغتنام الفرصة للاستفادة من الإرث الغني الذي تتمتع به الجامعة على مدار تاريخها الذي تجاوز ربع قرن.

ودعت أعضاء المجلس إلى غرس روح العمل الجماعي والإحساس بالمسؤولية، وخدمة المجتمع في نفوس زملائهم، وتشجيعهم على استثمار الحياة الجامعية لتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل بالمستقبل.

الصورة
الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2p6frjc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"