عادي

بوركينا فاسو.. حظر تجول في ثلاث مناطق لتسهيل مكافحة الإرهاب

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واغادوغو- (أ ف ب)

فرضت بوركينا فاسو حظراً للتجول في أنحاء الشمال وفي مقاطعتين أخريين؛ من أجل تسهيل مكافحة تنظيمي «القاعدة»، و«داعش» الإرهابيين، اللذين يستهدفان هذه المناطق باستمرار، وفق مذكرات رسمية اطلعت عليها وكالة فرانس برس، الأحد.

وجاء في مذكرة لمحافظ منطقة الشمال كويلغا ألبير زونغو، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، تم فرض حظر تجول من الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة فجراً في جميع أنحاء الإقليم، من الجمعة 3 آذار/مارس إلى الجمعة 31 آذار/مارس».

وأضاف النص: «خلال هذه الفترة، تُحظر تماماً حركة الأشخاص والمركبات ذات العجلات الأربع والعجلتين والدراجات ذات الثلاث عجلات والدراجات الهوائية»، داعياً السكان إلى الالتزام الصارم بهذا القرار، والبقاء في المنزل في الأوقات والتواريخ المشار إليها.

ويهدف الإجراء، بحسب زونغو، إلى تسهيل أنشطة القوات المسلحة في هذه المنطقة الحدودية مع مالي.

كما فرضت مقاطعتان أخريان حظراً للتجول، وفق مذكرات للسلطات المحلية في كولبيلوغو في وسط شرق البلاد على الحدود مع غانا وتوغو، التي أعلنت حظراً للتجول على امتداد آذار/مارس، ومقاطعة بام في وسط شمال البلاد التي فرضت حظراً للتجول اعتباراً من 5 آذار/مارس حتى 20 من الشهر نفسه.

في منتصف شباط/فبراير، تمّ تمديد حظر التجول الساري منذ عام 2019 في المنطقة الشرقية من منتصف الليل حتى الرابعة فجراً، لمدة ثلاثة أشهر حتى 21 أيار/مايو.

تشهد بوركينا فاسو تصاعداً في عنف التنظيمات الإرهابية منذ بداية العام، مع مقتل العشرات من المدنيين والعسكريين كل أسبوع تقريباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4upefvn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"