عادي

راوول كاسترو في فنزويلا لإحياء الذكرى العاشرة لوفاة «شافيز»

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هافانا- (أ ف ب)

وصل الرئيس الكوبي السابق راوول كاسترو، بعد ظهر السبت، إلى كراكاس على رأس وفد كبير للمشاركة في إحياء ذكرى الرئيس الفنزويلي الأسبق هوغو شافيز، بعد عشر سنوات من وفاته، على ما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية.

وذكرت صحيفة «غرانما» الرسمية على موقعها الإلكتروني، أن الجنرال راوول كاسترو روز توجه بعد ظهر السبت إلى جمهورية فنزويلا البوليفارية الصديقة، للمشاركة في اللقاء العالمي للفكر البوليفاري الحي للقائد هوغو شافيز فرياس في القرن العشرين.

ويرافق راوول كاسترو (91 عاماً) بشكل خاص رئيس الوزراء الكوبي مانويل ماريرو كروز، والقائد راميرو فالديس، ووزير الخارجية برونو رودريغيز.

كما يضم الوفد وزير الصحة خوسيه أنجيل بورتال ميراندا، ووزير الطاقة والمناجم، فيسنتي دي لا أو ليفي.

وكتب الحزب الشيوعي الكوبي في تغريدة: «وصل وفد كوبي رفيع المستوى برئاسة الزعيم التاريخي للثورة، راوول كاسترو، (السبت) إلى فنزويلا، لتكريم القائد هوغو شافيز (1954-2013) بعد عشر سنوات على غيابه الجسدي».

كان شافيز زعيم «الثورة البوليفارية»، رئيساً لفنزويلا من عام 1999 حتى إعلان وفاته في 05 آذار/مارس 2013.

أحيا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي خلف هوغو شافيز الجمعة، ذكرى «عشر سنوات من المعركة» وانتصار حكومته على «الإمبريالية».

وقال مادورو: «بعد عشر سنوات، يمكننا أن نقول لكم إننا هنا منتصرون ومستعدون لمواصلة المعركة حتى نهاية القرن الحادي والعشرين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc45n37b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"