عادي
مشاركة 40 مؤسسة من مختلف القطاعات

معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية ينطلق الإثنين في أبوظبي

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشاركون في دورة سابقة
جانب من ورش دورة سابقة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تنطلق الإثنين فعاليات الدورة السادسة من «معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية 2023»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر ثلاثة أيام بتنظيم وزارة الدفاع، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية. ويوفّر المعرض فرصاً وظيفية للمجندين الذين أتموا متطلبات البرنامج التدريبي للخدمة، بتوفير الوظائف المناسبة لهم، وتسهيل إجراءات التوظيف من الجهات المشاركة وعددها 40 مؤسسة من مختلف القطاعات. وكشفت الهيئة تنظيم 21 ورشة متنوعة خلال المعرض، تتمحور حول أبرز المهارات والأدوات اللازمة، لتطوير المسار المهني والعملي لمنتسبي الخدمة الوطنية، وتعزيز جاهزيتهم للمستقبل.

وتضيء الورش التي يشهدها المعرض على مجموعة من المواضيع المهمة، مثل اختبار الإمارات القياسي، والكفاءات الحيوية وما يتطلبه النجاح، ودور الاستراتيجيات الوطنية للأمن السيبراني في رفع الوعي بالأمن السيبراني، ومهارات القيادة والابتكار، والإطار العام للكفاءات السلوكية، وإطار الكفاءات التخصصية في الحكومة الاتحادية، وآلية واجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي 2023 - 2024، وغيرها من الموضوعات التي تعزز فرص الخريجين بالحصول على مستقبل وظيفي ناجح.

والمعرض إحدى المبادرات القائمة عليها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتعنى بتوفير فرص العمل للمجندين، ودعم ملف التوطين، وتأهيل الكوادر الوطنية لضمان انخراطهم في سوق العمل، ضمن إجراءات ميسّرة فور إنهائهم لبرنامج الخدمة الوطنية، وحثّ المشاركين على إعطاء الأولوية للمجندين في الاختيار والتعيين.

ويشهد المعرض، زيارات لكبار الشخصيات والمسؤولين من القطاعين العسكري والمدني، للاطلاع على سير العمل، والتأكد من توافر كل التسهيلات والإمكانات للمجندين ومساعدتهم على إيجاد الوظائف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu9k6xts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"