عادي

3 ملايين درهم جوائز مسابقة «محالب الوثبة» بمهرجان الشيخ زايد

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محالب الوثبة
محالب الوثبة

أبوظبي: «الخليج»

تتواصل مسابقة «محالب الوثبة» للإبل ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد إلى 8 مارس/آذار الجاري، بهدف الحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي، وتعزيز الوعي بأهمية الإبل المدرّة للحليب لدى أفراد المجتمع، ودعم أصحابها وملاكها، بالإضافة إلى خلق سوق واسع لها، وما يرتبط بها من صناعات تراثية.

وتشارك في المسابقة مئات المطايا من الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشرط أن تكون حديثة الولادة، وخالية من الأمراض. وأجرى ملاك الإبل إجراءات الفحوصات البيطرية لها من 27 فبراير/شباط الماضي حتى 1 مارس/آذار الجاري، استعداداً لخوض المنافسات للحصول على المراكز الأولى، ويبلغ إجمالي الجوائز نحو 3 ملايين درهم.

وتُحلب الإبل المشاركة خلال الفترتين الصباحية والمسائية بمشاركة ملاكها أو من ينوب عنهم، ثم توزن «حلبة الإبل» بشكل مباشر أمام لجنة التحكيم، ويسجل وزنها في سجل يومي لكل ناقة قبل جمعها بشكل كُلي بناء على المعدل التراكمي للحلبات ضمن التصفيات النهائية للمسابقة.

وخصصت 30 جائزة موزعة على 3 أشواط للمطايا المشاركة في المسابقة، وهي «المجاهيم، المحليات، المفتوحة»، مع تحديد 10 جوائز لكل شوط؛ إذ يحصل الفائز بالمركز الأول فيه، على 300 ألف درهم، فيما يخصص للمركز الثاني 200 ألف درهم، أما الفائز بالمركز الثالث فيحصل على 100 ألف درهم، وتتوزع بقية الجوائز وصولاً إلى المركز العاشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xt8umvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"