عادي

«زلزال» يتوج بلقب سباق غناضة للمحامل 60 قدماً

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
الأبطال على منصة التتويج

توج المحمل «زلزال 25» لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الإمارات للإعلام، وبقيادة النوخذة محمد عبدالله محمد المرزوقي، بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، لمسافة 22 ميلاً بحرياً، وشهد مشاركة 97 محملاً شراعياً من مختلف إمارات الدولة، وحصل البطل على 240 ألف درهم جائزة المركز الأول.

وأقيم السباق تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ويعد الجولة الثانية لهذه الفئة، حيث بدأت المحامل الإبحار من شرقي السعديات نقطة الانطلاقة، وحتى خط النهاية أمام مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بكورنيش العاصمة، وتم تتويج الفائرين بالمراكز الأولى.

وحل في المركز الثاني «الشقي 96» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وبقيادة النوخذة خلف بطي مصبح المري، وحصل على 210 آلاف درهم، وجاء في المركز الثالث «التبر 55» لمالكه راشد محمد راشد بن غدير، وبقيادة النوخذة محمد سهيل خلفان المهيري، وحصل على 200 ألف درهم.

من جانبه، أشاد ماجد عتيق المهيري، مدير إدارة السباقات بنادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالنجاح الذي حققه السباق في جوانبه الفنية والتنظيمية والمشاركة الكبيرة للمحامل من مختلف إمارات الدولة، وبالتنافس القوي بين المحامل، وبالاحتفالية التي صاحبت تتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

وتابع: نثّمن الدعم اللا محدود الذي تقدمة القيادة الرشيدة، والرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للسباقات التراثية، ومنها سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والذي جعل منها مناسبات عزيزة وغالية لإثراء النشاط البحري بكل مكوناته والتفاعل الإيجابي معها بكل حب.

وقال: لوحة رائعة لأحد سباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً المهمة، وقد شارك في رسمها الملاك والنواخذة والبحارة واللجنة المنظمة، والجماهير من على الشاطئ، حملت كل معاني الحرص على تعزيز الحفاظ على التراث البحري الإماراتي العريق، والاعتزاز والفخر به. وأضاف: لقد جمع السباق نخبة النواخذة والبحارة في ملحمة تراثية، قدم خلالها الجميع أفضل ما لديهم من أداء وجهد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3etm8c9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"