عادي
معدل استجابة للحالات الطارئة بلغ 1.41 دقيقة

«صفر» وفيات في حوادث السير بمنطقة نايف بدبي

23:52 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكد اللواء جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن مركز شرطة نايف، نجح في تعزيز جهود الأمن والأمان والحد من الجريمة خلال الربع الأخير من العام الماضي، منذ إطلاق مبادرة «التحدي الصفري».

كما حقق المركز نسبة 97.6% معلومية للقضايا المُقلقة وتحقيق معدل استجابة للحالات الطارئة بلغ 1.41 دقيقة.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء الجلاف مركز شرطة نايف، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور طارق محمد نور تهلك، مدير مركز شرطة نايف، واللواء الدكتور عادل السويدي مدير مركز شرطة جبل علي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، والعميد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، والعميد حارب الشامسي مساعد المدير العام لشؤون الإدارة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعقيد عمر عاشور نائب مدير المركز، وعدد من الضباط.

واطّلع خلال جولته على النتائج المتعلقة بالمركز وإحصاءات قسم المناوبة والتسجيل المروري والجنائي خلال عام 2022، والتي تضمنت إحصائية تقارير الحوادث والبلاغات المرورية والجنائية والمخالفات المرورية، حيث بلغت نسبة القضايا «المُقلقة المعلومة» 97.61%.

ووفقاً للإحصاءات لم تسجل أي حالة وفاة بسبب حوادث السير في المنطقة خلال السنوات الثلاث الماضية، ليبلغ معدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف نسمة من سكان منطقة الاختصاص صفر%، بفضل الدراسات التحليلية والحملات التوعوية.

كما اطّلع اللواء الجلاف على مؤشر سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، والتي حقق فيها المركز 1.41 دقيقة خلال العام الماضي، أما مبادرة الفرق الأمنية، فنتج عنها ضبط 153 مطلوباً، و655 مخالفاً، و14 متسولاً، و149 بائعاً متجولاً.

وفي الجانب الإداري، اطّلع اللواء الجلاف، على إنجازات إدارة الشؤون الإدارية، والتي حقق فيها المركز ارتفاعاً في نسبة السعادة الوظيفية لتصل 97%، كما ساهم المركز في الأعمال التطوعية ب12 فرصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd5ceux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"