عادي
الرقم 7 يصنع الفارق للجزيرة و«الملك» يدفع الثمن

كايزر: مبخوت بطل المباراة.. وفوزنا ليس ضربة حظ

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
3

متابعة: عصام هجو

عاد الجزيرة إلى العاصمة أبوظبي، بثلاث نقاط غالية، حصدها من ملعب الملك الشرقاوي بعد أن فاز عليه 3-2 في واحدة من أجمل مباريات دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم؛ حيث لعب النجم علي مبخوت والغائب عن الأضواء في الفترة الأخيرة لعب دور البطل عندما سجل هدفاً وصنع هدفين.

تقدم أصحاب الأرض عن طريق دجانيني في الدقيقة الثانية، وفي الشوط الثاني نجح علي مبخوت في تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء حصل عليه بنفسه، ثم كان وراء كرة هدف التقدم لأشرف ابن شرقي، قبل أن يعادل «الملك» عبر لوان بيريرا، لكن رأسية من مبخوت وصلت إلى البديل خلفان مبارك أعطب الفوز ل«فخر أبوظبي».

وتلقى مبخوت التهاني من زملائه بعد احتساب ركلة الجزاء وبعد تسجيلها، وبعد هدف ابن شرقي ثم هدف خلفان، لأنه باختصار كان ( كل الحكاية) في ليلة فوز الجزيرة في معقل «الملك».

قدم مبخوت مباراة العمر وفعل كل شيء في القيادة الهجومية والاختراق والصناعة والتسجيل، ليصبح الجزيرة سادساً برصيد 33 نقطة، فيما ظل الشارقة في المركز الخامس برصيد 34 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.

يذكر أن الخسارة من الجزيرة تعد الثالثة للشارقة هذا الموسم وجميعها على ملعبه، فقد خسر أمام الوحدة والوصل والجزيرة وتعادل مع النصر ومع العين وهذا يعني أن «الملك» فقد 13 نقطة في ملعبه.

من جهته، قال كايزر مدرب الجزيرة في المؤتمر الصحفي: أعلم جيداً أن الفوز على الشارقة في ملعبه أمر استعصى على معظم الفرق، وهذا شيء جيد يحسب لنا.

وتابع كايزر حديثه وبدا سعيداً بعد المباراة، ومن دون أن يسأله أحد عن نجومية مبخوت قال: كل اللاعبين كانوا جيدين إلا أن هناك لاعباً كان مميزاً للغاية ولن أذكر اسمه لأنكم كلكم تعرفونه جيداً بما أنكم شاهدتم المباراة، كان هو النجم الأول للفريق وأسهم بشكل كبير في تحقيق الفوز وقدم عرضاً رائعاً ومميزاً.

وبعدما قال الصحفيون لكايزر إنه يقصد علي مبخوت، أجاب: هذا صحيح فقد لعب مباراة كبيرة وكان رائعاً كالعادة وسجل هدفاً وصنع هدفين.

وتابع: نحن لم نفز بالحظ، فالشارقة من أفضل الفرق والفوز عليه ليس أمراً سهلاً، فكيف إذا كان ذلك في ملعبه.

وعلق كتالين مساعد كوزمين مدرب الشارقة، والذي لم يحضر المؤتمر بسبب إيقافه وقيادته فريقه من المدرجات: المباراة كما توقعناها كانت صعبة للغاية على الرغم من بدايتنا الجيدة وتقدمنا بهدف بعد مرور أول دقيقتين وكنا مميزين تكتيكياً ولم نسمح للمنافس بالحصول على فرص وفي الشوط الثاني تغيرت الأمور تماماً بعد هدف التعادل من ركلة الجزاء وظهرت الأخطاء الدفاعية وقدمنا هدايا للفريق المنافس.

ونفى كاتالين أن يكون الفريق متأثراً بأفراح كأس السوبر أو أن هناك حالة استرخاء وقال: ليس هناك استرخاء؛ بل هناك عدم انضباط وعندما تفقد الانضباط تسهل من مهمة المنافس، وتمنحه فرصة التسجيل من كرات سهلة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nv2xmew9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"