عادي
الانتصارات المتوالية تحيي حلم «الإمبراطور»

هجوم مرعب وشباك نظيفة تؤكد عودة الوصل

00:52 صباحا
قراءة 3 دقائق
2

أبوظبي: محمد مصطفى

استعاد الوصل وصافة دوري أدنوك للمحترفين بعد فوزه بثنائية دون رد على الظفرة في استاد حمدان بن زايد، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطة عن شباب الأهلي المتصدر.

وحقق الوصل فوزه رقم 11 في الدوري والرابع توالياً وخرج بشباك نظيفة للمرة الثالثة توالياً ورفع رصيده إلى 36 هدفاً كأفضل فريق خلف العين (48 هدفاً) في سباق أفضل خط هجوم، ومتساوياً مع شباب الأهلي.

اقترب «الإمبراطور» من تكرار إنجاز موسم 2016-2017 عندما فاز في 7 مباريات متوالية، وهو الموسم الذي شهد حصوله على وصافة الدوري خلف الجزيرة البطل.

وقدم الوصل مباراة اتسمت بالاداء الرائع والجاد من أبناء المدرب الأرجنتيني بيتزي ووضح من خلال اللقاء التفاهم والانسجام بين جميع خطوط الفريق خاصة ثلاثي المقدمة فابيو ليما وعلي صالح وشانكلاي ونجاحهم في قيادة الفريق وفي الصناعة والتسجيل واستمر هذا الوضع في الأربع جولات الماضية التي نجح الأصفر من خلالها في تسجيل 8 أهداف.

ونجح الوصل في فرض سيطرته على المباراة بالمجمل خاصة في الشوط الأول الذي انتهى بهدف المغربي سفيان، وقاد الثلاثي المرعب فابيو وصالح وشانكلاي إلى جانب الأنيق سياكا هجوماً مرعباً على مرمى الظفرة تألق من خلاله عبد الله سلطان في حماية مرماه من هدف ثان وأثمرت الهجمات المتنوعة تدوين الهدف الثاني في آخر دقيقة من الزمن الأصلي بطريقة جميلة من تسديدة علي صالح التي ارتدت من القائم ووجدها شانكلاي وهو في وضع مميز وأودعها الشباك برأسه.

وفي المقابل، واصل الظفرة السقوط وتلقى الخسارة رقم 15 والسادسة على أرضه وتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز قبل الأخير ولم يتغيير وضع «الفارس» الذي بات في وضع حرج وهو يصارع للبقاء حتى بعد التغيير الفني وقيادة المغربي بدر الإدريسي له في مباراة الوصل، حيث لم تكن هناك مبادرات هجومية يحتاجها الفريق من أجل تحقيق النتائج الإيجابية مع تحسن في التنظيم والجانب الدفاعي ولكن هذا لن يخدم الفريق والمسابقة تقترب من نهايتها.

وأوضح بيتزي مدرب الوصل أهمية السير خطوة خطوة نحو تحقيق الطموحات في الدوري.

وقال: قدمنا مباراة جيدة وسيطرنا على مجرياتها لمعرفتنا بصعوبة الخصم على ملعبه وعلينا الاستمرار في الانتصارات لان الفرق المنافسة على الدرع أيضاً تحصد الفوز. وأعرب عن سعادته بخروج الوصل بشباك نظيفة للمرة الثالثة على التوالي، مؤكداً أهمية السير على نفس الأداء الذي يحقق لهم الفوز وعدم استقبال اهداف.

ورفض المدرب التعليق على مسألة تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم وذكر أن كل تركيزه في الدوري.

وشدد المغربي بدر الإدريسي مدرب الظفرة على أهمية تقديم مجهود جبار من الجميع للعودة إلى سكة الانتصارات والمحافظة على امل البقاء في المحترفين.

وقال: الجميع في منظومة الفريق يعملون بتكاتف من أجل تحقيق الهدف في البقاء ونحتاج إلى الفوز لاعادة الثقة والروح في الفريق خاصة أن المباريات المقبلة حاسمة ومهمة.

وأكد الإدريسي أن عودته للظفرة ليست غريبه فهو ابن النادي وقال: تجمعني علاقة جيدة مع الإدارة وأنا احترمت الرؤية السابقة بالتعاقد مع مدرب جديد في نهاية الموسم الماضي الذي حققت فيه البقاء مع الفريق وحين طلب مني العودة لتولي المهمة لم أتردد في ذلك.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2eps5hhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"