عادي

إنجلترا تتغنى بـ «الفرعون المصري»: المصارع وعظيم ليفربول

12:31 مساء
قراءة دقيقتين

تغنت إنجلترا بمحمد صلاح بعدما سجل هدفين لفريقه ليفربول في مباراة سحق فيها ضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة تاريخية، أصبح خلالها «الفرعون المصري» الهداف التاريخي لل«ريدز» في ال«بريميرليغ».

وأصبح صلاح بهدفه ال129 في الدوري، الهداف التاريخي لليفربول في ال«بريميرليغ» (منذ بدء النظام الجديد عام 1992)، متجاوزاً رقم الأسطورة روبي فاولر (128).

وعلّق صلاح على إنجازه «لا أعرف ما أقوله، لست قادراً على وصف ما أشعر به، ولكنه أحد أجمل أيام حياتي. إنه رقم وضعته نصب عيني منذ وصولي، وأتمنى دائماً أن أحطّم الأرقام، ولكن الأهم الفوز بالألقاب مع الفريق».

وهذه المرة الأولى التي تنتهي مباراة بين الغريمين التقليديين بهذا الفارق من الأهداف، وهي أقسى خسارة ليونايتد في تاريخه، إلى جانب سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام ولفرهامبتون عام 1931، أستون فيلا 1930 وبلاكبيرن 1926.

واستمرت عقدة مانشستر يونايتد في أنفيلد، إذ لم يحقق الفوز هناك منذ عام 2016، ومُني الموسم الماضي بخسارة صفر-4 في الدوري على الملعب ذاته، علماً بأنه خسر أيضاً المباراة الأولى على أرضه الموسم الماضي صفر-5.

وكان يونايتد حقق الفوز على أرضه ذهاباً هذا الموسم 2-1 لكن أشد المتشائمين لم يتوقع سقوطاً مذلاً بسباعية، الأحد.

وتغنت إنجلترا بمحمد صلاح بعد إنجازه، وعنونت صحيفة ميرور: «كلوب يُشيد بمحطم الأرقام القياسية صلاح ويؤكد أنه سيُنظر له كأحد عظماء ليفربول عبر التاريخ».

وتابع كلوب: 129 هدفاً، هذا جنون. يا له من رقم لا يصدق. إنه لاعب مميز. نحن نقدره الآن ولكن في المستقبل سوف ينظر الناس إلى الوراء ويقولون (واو)، لقد شهدنا شيئاً مميزاً حقاً.

ووصفت صحيفة «إكسبريس» محمد صلاح ب«المصارع»، في إشارة إلى خلعه قميصه بعد تسجيل هدفه التاريخي واستعراض عضلاته.

وقالت صحيفة «صن» إن صلاح صنع التاريخ بعدما سجل هدفين، وصنع هدفين في فوز السباعية على يونايتد.

وأشارت صحيفة «الديلي ميل» إلى أن «محمد صلاح سجل أيضاً رقماً قياسياً جديداً بعد رفع رصيده أمام مانشستر يونايتد إلى 10 أهداف، متجاوزاً ستيفن جيرارد الذي سجل 8 أهداف».

ونصبت الجماهير محمد صلاح أحد عظماء ليفربول عبر التاريخ على غرار «الملك» كيني دالغيش، وأيان راش، وكتبت مشجعة «اعتدت أن أندم على عدم تواجدي خلال العصر الأسطوري للملك كيني دالغيش، لكنني سعيدة للغاية لأنني شاهدت العصر الذهبي لمحمد صلاح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yj75t64h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"