عادي

ارتفاع جماعي للأسهم الآسيوية في مطلع الأسبوع... والبر الصيني يُخالف

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
سجلت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أداءً متفاوتاً، الاثنين، حيث استوعب المستثمرون هدف النمو الصيني المحدد في جلسات البرلمان، وتطلعوا إلى أسبوع من البيانات الاقتصادية.
وفي أستراليا، ارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.62%، قبل قرار بنك الاحتياطي الأسترالي، الثلاثاء، حيث توقع الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل «رويترز» أن يشهدوا ارتفاعاً بمقدار 25 نقطة أساس في سعر الفائدة النقدي.
وفي اليابان، ارتفع مؤشر «نيكاي 225» بنسبة 1.11% وارتفع مؤشر «توبيكس» بنسبة 0.84%. وفي كوريا الجنوبية، ارتفع مؤشر «كوسبي» بنسبة 1.2%، حيث أظهر التضخم في البلاد مزيداً من التراجع في فبراير/ شباط.
انخفاض مؤشر «شنغهاي»
وفي البر الصيني، انخفض مؤشر «شنغهاي المركب» بنسبة 0.3%، كما انخفض مكون «شنتشن» بنسبة 0.2%، بعد أن أصدر رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ تقرير عمل الحكومة، الأحد.
وفي هونغ كونغ، ارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 0.4%.
وسيكون جدول الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة محط التركيز الرئيسي هذا الأسبوع، مع توقعات برؤية توظيف بارد، مما يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الحفاظ على وتيرة رفع أسعار.
وأنهت الأسهم في «وول ستريت» الأسبوع على ارتفاع، حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة من أعلى مستوياتها الأخيرة ووزن المستثمرون للتأثير التراكمي من ارتفاعات الاحتياطي الفيدرالي التي تم تنفيذها بالفعل، واستوعبوا تعليقات هذا الأسبوع من البنك المركزي.
وارتفع مؤشر «داو جونز» الصناعي بنسبة 1.17%، وارتفع مؤشر «S&P 500» بنسبة 1.61%، وارتفع مؤشر «ناسداك المركب» بنسبة 1.97%. وانخفض العائد على سندات الخزانة المعيارية لأجل 10 سنوات إلى ما دون عتبة 4%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4avxcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"