عادي

«بايبت» تُعلق الودائع والسحوبات بالدولار عبر التحويلات المصرفية

13:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «بايبت»

علقت منصة «بايبت» لتداول العملات الرقمية، الودائع والسحوبات المقومة بالدولار الأمريكي عبر التحويلات المصرفية، بما في ذلك مدفوعات «سويفت».

وقالت المنصة على موقعها على الإنترنت: «إنه تم تعليق الودائع بالتحويلات بالدولار مؤقتاً وسيتم إيقاف عمليات السحب في 10 مارس/آذار»، مشيرة إلى «انقطاع الخدمة من شريكنا في معالجة النقطة النهائية».

وأضافت «بايبت»: «يمكن للعملاء استخدام طرق أخرى لشراء وسحب العملات المشفرة». ولم تحدد شريك المعالجة وراء تعليق التحويلات المصرفية.

وتأتي خطوة «بايبت» وسط تفكك شبكة مدفوعات العملات المشفرة التي يديرها المقرض الأمريكي المتعثر «سيلفرجيت كابيتال». وتم استخدام نظام الوقت الفعلي على مدار الساعة من قبل مجموعة من البورصات والمستثمرين، ولكن تم إيقافه، الجمعة.

ولطالما كافحت صناعة العملات المشفرة من أجل الوصول السهل إلى البنوك. وكثف المسؤولون الأمريكيون حملة القمع في أعقاب انهيار بورصة «إف تي إكس»، محذرين المقرضين من مخاطر التعامل مع قطاع الأصول الرقمية.

وقالت «باينانس»، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم الشهر الماضي: «إنها ستعلق مؤقتاً عمليات الإيداع والسحب بالدولار الأمريكي باستخدام الحسابات المصرفية، وستعمل على إعادة تشغيل الخدمة قريباً». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rwvsbenm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"