عادي

تعرف إلى مستجدات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الثاني

20:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي- محمد إبراهيم:

أدخلت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعديلات جديدة على الورقة الامتحانية الختامية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023، حيث أعادت تقسيم الأوزان والدرجات.

  • قسمت المؤسسة الورقة الامتحانية إلى ثلاثة أجزاء، نصيب الجزء الأول 30% من علامة الامتحان لقياس مهارات الطالب المرتبطة بالمنهاج، مقابل 50% من علامة الامتحان لأسئلة الجزء الثاني التي تركز على محتوى المنهاج الذي تمت دراسته في الفصل الثاني.
  • وخصصت المؤسسة 20% من علامة الامتحان للجزء الثالث، لقياس مهارات التفكير العليا لدى الطلبة في مختلف المراحل، ويركز الامتحان على مقرر المنهاج في الفصل الثاني.
  • توفر المؤسسة أسئلة Bonus «تحفيزيه» في امتحانات كل مادة؛ إذ تضم سؤالين إضافيين وتحدد لهما 10 علامات من علامة الاختبار لتكون علامة الاختبار كاملة 110 درجات، والعلامة الكبرى «النهائية» 100 حتى لو حصل الطالب على علامة الأسئلة التحفيزية كاملة.
  • تقيس الأسئلة التحفيزية «الإضافية»، مهارات علمية تعليمية لدى الطلبة، ومستوى مهارات التفكير العليا التي تعني التقييم وإصدار الأحكام والتحليل، وتساوي تلك الأسئلة في مستواها مضمون الاختبارات الدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u87n9z5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"