عادي

ديوكوفيتش يجلس للأسبوع الـ379 على صدارة التنس

15:09 مساء
قراءة دقيقتين

تصدّر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الإثنين تصنيف لاعبي التنس المحترفين للأسبوع الـ379، فيما قد ينزله عن عرشه الإسباني كارلوس ألكاراس بحال تتويجه بلقب دورة إنديان ويلز الأمريكية.

وكان «دجوكو» قد حطّم الأسبوع الماضي الرقم القياسي المطلق بحوزة الألمانية شتيفي غراف (377 أسبوعاً)، وذلك بعد استعادته المركز الأول في يناير اثر تتويجه بلقب بطولة أستراليا في ملبورن، الثانية والعشرين الكبرى في مسيرته بالتساوي مع الأسطورة الإسباني رافايل نادال.

لكن ديوكوفيتش (35 عاماً) الذي خسر للمرة الأولى هذا الموسم في دورة دبي الجمعة، سيغيب عن دورة انديان ويلز للألف التي تنطلق الأربعاء، على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبحال تتويج ألكاراس (19 عاماً) الذي يبتعد عنه بفارق 380 نقطة، في الدورة المقامة في كاليفورنيا، سيستعيد المركز الأول الذي ضمنه بعد تتويجه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وأصبح في سبتمبر الماضي أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز.

وأعتلى ديوكوفيتش صدارة التصنيف للمرة الأولى عام 2011، بعد أن توج بلقب بطولة ويمبلدون على حساب نادال.

ولم يتغير ترتيب الخمسة الأوائل في التصنيف الصادر الإثنين، إذ تقدم ديوكوفيتش وألكاراس على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، النروجي كاسبر رود والأميركي تايلور فريتز.

وحصد الروسي دانييل مدفيديف ثمرة ثلاثة القاب توالياً، آخرها الأحد في دبي، بصعوده مرتبة واحدة إلى المركز السادس،على حساب مواطنه أندري روبليف.

وتراجع نادال (36 عاماً) الذي يخضع لعلاج بعد إصابته بساقه اليسرى،مرتبة واحدة وأصبح تاسعاً، علماً انه سيغيب عن دورتي إنديان ويلز وميامي.

ولدى السيدات، لا تزال البولندية إيغا شفيونتيك مهيمنة على الصدارة برصيد 10585 نقطة، بفارق شاسع عن أقرب مطارداتها البيلاروسية أرينا سابالينكا (6100). واحتفظت الأمريكية جيسيكا بيغولا بالمركز الثالث (5495) متقدمة على التونسية أنس جابر (4921).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuk4aeha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"