عادي

سجن 4 آسيويين سرقوا مليوناً و480 ألف درهم

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة 4 أشخاص حضورياً وآخرين غيابياً ثلاث سنوات وتغريمهم جميعاً بالتضامن مليوناً و480 ألف درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، وذلك لإدانتهم جميعاً بسرقة مبلغ الغرامة من موظف فور خروجه من شركة صرافة في منطقة نايف بدبي.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر سبتمبر الماضي، حين تقدم موظف آسيوي يعمل في متجر لبيع المجوهرات في منطقة نايف ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة من قبل 6 أشخاص من جنسية آسيوية، وحسب إفادة المُبلّغ فإن صاحب المتجر كلفه بتبديل مليون و550 ألف ريال سعودي من شركة للصرافة بالقرب من محل عمله، حيث وضع الأموال داخل حقيبة وترجل إلى الشركة.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات أنه فوجئ بعصابة آسيوية مكونة من 6 أشخاص يعترضون طريقه بعد تغييره الأموال للعملة المحلية وترجله إلى محل عمله، حيث قاموا بالاعتداء عليه وسرقة مليون و480 ألف درهم كانت بحوزته.

وحسب ملف القضية، أفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات في شرطة دبي جمع الاستدلالات وفرغ كاميرات المراقبة في المكان وتوصل إلى المشتبه فيهم، حيث تم القبض على 4 أشخاص اعترفوا جميعاً باشتراكهم مع آخرين في تكوين عصابة لرصد عملاء شركة صرافة في منطقة نايف.

واعترفوا بأن الأموال المضبوطة بحوزتهم والتي تزيد على 70 ألف درهم، هي جزء من نصيبهم في عملية السرقة وأن الآخرين الهاربين استولوا على باقي المبلغ، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jzjd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"