عادي

«سيتي» تضاعف موظفي التداول في باريس

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «سيتي غروب» في مؤتمر مصرفي ومالي، تورنتو، أونتاريو، كندا (رويترز)

تقوم شركة «سيتي غروب» ببناء أرضية تجارية جديدة في باريس، حيث تستعد شركة «وول ستريت» العملاقة لمضاعفة عدد موظفيها في المدينة الفرنسية.

وسيساعد الطابق الجديد في المبنى الحالي، الواقع على بعد خطوات من شارع الشانزليزيه وقوس النصر، «سيتي غروب» في زيادة عدد الموظفين لقسم التداول الخاص إلى 250 في السنوات القادمة، ارتفاعاً من 130 حالياً، كما قال فابيو ليسانتي، رئيس الأعمال التجارية للبنك في جميع أنحاء أوروبا، باستثناء المملكة المتحدة. ومن المقرر أن «يضم الطابق الجديد 85 مكتباً على الأقل».

وقال ليسانتي، الذي انتقل إلى باريس هذا الشهر: «سيكون مزيجاً من التوظيف والتحركات. سنجلب المزيد من المتداولين إلى هنا. سيأتي النمو من التداول وجميع وظائف الدعم».

ويأتي التوسع في باريس في الوقت الذي تواصل فيه «سيتي غروب» ومنافسوها صراعهم مع الحياة، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مما أجبر أكبر البنوك في «وول ستريت» على تعديل العمليات لضمان تداول الأصول الأوروبية، من السندات الحكومية إلى منتجات أسعار الفائدة إلى الأسهم، داخل الدول الـ 27 المتبقية في الاتحاد الأوروبي.

وقال ليسانتي: «تظل لندن المركز التجاري الرئيسي بالنسبة لنا. لكننا قمنا وسننقل بعض إدارة المخاطر ودفاتر المخاطر في أوروبا. لقد انتقلنا بالفعل إلى عدد غير قليل وهناك المزيد لنذهب إليه».

وتأسست «سيتي غروب» لأول مرة في فرنسا عام 1906، ونمت أعمالها لتصبح واحدة من أنجح عمليات الشركة في أوروبا في العقود التالية.

التحديث الأخير لمكاتب الشركة في باريس هو أوسع من مجرد التجارة، فقد قامت الشركة أيضاً بإضافة مصرفيين خاصين ومصرفيين تجاريين إلى صفوفها. إجمالاً، أنهت سيتي جروب العام الماضي بحوالي 400 موظف في باريس، ارتفاعا من 170 مباشرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p88du9t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"