عادي

شرطة أبوظبي تُطلق حملة توعوية لتعزيز سلامة «المشاة والسائقين»

09:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أطلقت شرطة أبوظبي حملة توعوية لتعزيز سلامة المشاة والسائقين والتوعية بحوادث الدهس، تزامناً مع انطلاق أسبوع المرور الخليجي تحت شعار «حياتك أمانة»، والتي تستمر لمدة شهر وذلك ضمن أولوياتها الاستراتيجية لتعزيز أمن الطرق ورفع مستوى الثقافة المرورية.
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات بالإنابة اهتمام شرطة أبوظبي بتنفيذ الحملات الميدانية التي تسهم في تدريب المشاة ميدانياً على العبور الآمن للطريق والالتزام بإشارات المشاة الضوئية التي تعمل متزامنة مع الإشارات الضوئية وتوزيع كتيبات التوعية بكيفية العبور الآمن للطريق.
وأشار إلى أن الحملة تتضمن رسائل لحث المشاة والسائقين على الالتزام بقانون السير والمرور، والتوعية الميدانية، وتستهدف فئات المجتمع كافة بمختلف جنسياتهم، وتستخدم اللغات العربية والإنجليزية والأوردو.
ولفت إلى استمرار الجهود بالتنسيق مع دائرة البلديات والنقل -أبوظبي لتحسين شروط السلامة المرورية للمشاة، مشيراً إلى أن أبرز النتائج المتحققة في هذا الجانب، تمثلت في إنشاء الجسور على الطرق الداخلية والخارجية وتحسين معابر المشاة، وتوفير ممرات سطحية محكومة بإشارات ضوئية وإغلاق الفجوات في الأسوار على الطرق بما يعزز السلامة العامة.
وذكر أن الحملة تتضمن توزيع منشورات باللغات الثلاث للتوعية بإرشادات عبور خطوط المشاة والأماكن الصحيحة للعبور، والتي تتمثل في الأنفاق والجسور وخطوط المشاة، بالإضافة إلى بث فيديوهات توعوية لمخالفات المشاة وتشتمل الخطة على نشر العديد من الرسائل التوعوية في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ومنصات التواصل الاجتماعي وعقد محاضرات توعوية ميدانية.
وذكر أن قانون السير والمرور الاتحادي يخالف السائقين والمشاة في حالة «عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم» بقيمة 500 درهم و6 نقاط مرورية، كما يُخالف «عدم التزام المشاة بالإشارات الضوئية»، و«عبور الطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم» والتي تبلغ قيمة غرامتها 400 درهم.
ويشارك في تنفيذ الحملة مديرية المرور والدوريات وإدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة الإعلام الأمني، ومركز شرطة منطقة مصفح، ومركز المدينة الآمنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y8ux595

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"