عادي

«غولدمان ساكس» تنصح بشراء سهم «أبل»

18:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوصت «غولدمان ساكس»، بشراء أسهم شركة «أبل» لأول مرة منذ ما يقرب من ست سنوات، بعد أن كانت في الغالب على الهامش حيث تضاعفت قيمة أسهم شركة تصنيع «آيفون» أكثر من أربعة أضعاف.

وتولى المحلل مايكل نج مسؤولية تغطية الشركة، التي يقول إن «قاعدة مستخدميها الكبيرة ستساعد صانع «آيفون» على تنمية أعمال الخدمات الخاصة به».

وقال نج، وهو ثالث محلل في «جولدمان» يغطي الأسهم في ست سنوات، وفقاً للبيانات التي جمعتها «بلومبيرغ»: «أدى نجاح أبل في تصميم الأجهزة المتميز والولاء الناتج للعلامة التجارية إلى زيادة قاعدة المستخدمين المثبتة، وهذا يساعد الشركة على تقليل عدد المستخدمين الذين يغادرون النظام البيئي، ويقلل من تكاليف اكتساب العملاء ويشجع العملاء على تكرار عمليات الشراء».

وتم تصنيف أسهم الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو بكاليفورنيا، على أنها محايدة أو بيعت في عهد سلف إنج رود هول، الذي غطى الشركة لما يقرب من خمس سنوات. وصعدت أسهم الشركة بأكثر من 300%، منذ أن قدمت «غولدمان» آخر مرة توصية مكافئة للشراء في عام 2017. ولم يرد البنك على الفور على طلب للتعليق على سجل التصنيف.

والهدف الجديد لسعر «غولدمان» البالغ 199 دولاراً، يعني ارتفاعاً بنسبة 32% عن آخر سعر للسهم، ومن الواضح أنه أعلى من المتوسط البالغ 168.82 دولار. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nsjf87h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"