عادي

15 قتيلاً وعشرات المفقودين في انزلاق تربة بإندونيسيا

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
In this frame grab made from video released by Indonesia's National Disaster Management Agency (BNPB), people inpspect the site where a landslide hit a village on Serasan Island, Natuna regency, Indonesia, on Monday, March 6, 2023. The landslide caused by torrential rain killed a number of people and left dozens of others missing on the remote island, disaster officials said. (BNPB via AP)
In this frame grab made from video released by Indonesia's National Disaster Management Agency (BNPB), rescuers search for victims at the site where a landslide hit a village on Serasan Island, Natuna regency, Indonesia on Monday, March 6, 2023. The landslide caused by torrential rain killed a number of people and left dozens of others missing on the remote island, disaster officials said. (BNPB via AP)

جاكرتا - (أ ف ب)

لقي 15 شخصاً حتفهم، وفقد 50 آخرون، الاثنين، بعد هطول أمطار غزيرة وانزلاق تربة في إحدى جزر الأرخبيل الإندونيسي النائية، على ما ذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

وقال رئيس وكالة البحث والإنقاذ في منطقة ناتونا، حيث وقعت الكارثة عبد الرحمن متحدثاً لوكالة فرانس برس: «أُبلغنا بفقدان خمسين شخص وانتشال 15 جثة»، بعدما أفادت حصيلة سابقة عن سقوط 11 قتيلاً.
وكان المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث عبد المهاري، أوضح لقناة تلفزيونية محلية، أن الكارثة وقعت في جزر رياو، وأظهرت صور نشرتها الهيئة أن الوحول من انزلاق التربة غطت بالكامل منازل قريبة من هضبة في جزيرة سيراسان الواقعة بين بورنيو وماليزيا.
وقال المتحدث باسم وكالة ادارة الكوارث في جزر رياو، أن شبكة الاتصالات في المنطقة المتضررة قطعت، ما يجعل من الصعب الحصول على أحدث المعلومات.
وأوضح أن الطقس لا يمكن توقعه، فالرياح قوية والأمواج عالية حالياً.
وقال عبد المهاري إن الوصول إلى هذه الجزيرة النائية سيكون صعباً بالنسبة لرجال الإنقاذ.
وتابع: «عادة تستغرق الرحلة خمس ساعات بالقارب السريع.. غداً ستستخدم الإدارة الوطنية لإدارة الكوارث مروحية لتسريع العمليات اللوجستية».
تتعرض إندونيسيا لانزلاقات تربة خلال موسم الأمطار، وقد زاد منها في بعض الأماكن التصحر فيما تسببت الأمطار الموسمية لفترات طويلة بفيضانات في مناطق مختلفة من الأرخبيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fcam5y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"